دمشق-سانا :
تم في المؤسسة العامة لتوليد ونقل الطاقة الكهربائية التوقيع على اتفاقية تجديد تزويد لبنان بالطاقة الكهربائية من الشبكة السورية باستطاعة 200 ميغا واط. وقال المهندس هشام ماشفاج المدير العام للمؤسسة العامة لتوليد ونقل الطاقة الكهربائية الذي وقع الاتفاقية عن الجانب السوري ان تجديد الاتفاق يأتى بناء على طلب الجانب اللبناني واستمرارا لاتفاقيات سابقة حيث سيتم تزويد لبنان يومياً وعلى مدار الساعة ما بين 60 إلى 200 ميغاواط حسب طلب الجانب اللبناني وحسب الاستطاعات المتاحة لدى الجانب السوري. من جانبه أشار السيد كمال الحايك مديرعام مؤسسة كهرباء لبنان الذي وقع الاتفاقية عن الجانب اللبناني إلى أهمية استمرار اتفاقية استجرار الطاقة الكهربائية لتلبية حاجة لبنان مشيراً الى ان الجانبين التزما بتنفيذ بنود الاتفاقية دون الاخلال بأي منها. يذكر أن سورية تزود لبنان بالطاقة الكهربائية منذ أكثر من عشر سنوات عن طريق محطة تحويل طرطوس إلى محطة تحويل دير نبوح في شمال لبنان باستطاعة نحو 100 ميغا واط في الساعة اضافة إلى محطة تحويل الديماس إلى محطة تحويل عنجر شرق لبنان وذلك وفقا للاتفاقيات المبرمة سابقاً.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
28/12/2007
سوريا تجدد تزويد لبنان بالكهرباء
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/111.html
