فلسطين – الوكاد – ناصر الشرقاوي :
كشفت مصادر فلسطينية , أن "إسرائيل" تخطط لتقسيم الضفة الغربية إلى عدد من الكانتونات ومحاصرتها بالمستوطنات وتقطيع أوصالها بالأنفاق والحواجز وعزلها عن غور الأردن وعن غزة تماماً.
وقال خليل التفكجي الخبير في شؤون الديموغرافيا والسكان أن الحكومة الإسرائيلية الحالية تركت قطاع غزة لحماس وتعمل الآن على ضم الضفة الغربية, مؤكداً أن المخطط الاستيطاني الإسرائيلي مستمر، موضحاً في الوقت ذاته أن ما يجري الآن هو خطة استيطانية وافقت عليها الإدارة الأمريكية عام 2004.
وبيَّن أن العمل جارٍ على الربط بين المستوطنات لتكون دولة مترابطة جغرافياً، فيما يتم العمل لبناء ما قد يسمى دولة فلسطينية، متواصلة "مواصلاتياً"، عبر بعض الأنفاق والطرق، حيث أن تصور رئيس الوزراء الإسرائيلي أولمرت، هو إقامة دولة فلسطينية على نحو 42% من الضفة, أي ما يعرف بالمناطق أ و ب في اتفاقات "أوسلو"، بحيث تكون الدولة الفلسطينية في قطاع غزة.
أما عن القدس، فذكر أنه قد تم مصادرة نحو 35% من أراضي القدس الشرقية، في حين أخرج جدار الفصل العنصري نحو 125 ألفا من سكان القدس الشرقية العرب منها، مشيراً إلى أنّ "إسرائيل" تنفق مبالغ كبيرة تصل إلى 1.5 مليار دولار سنوياً لفرض أمر واقع جديد في القدس، بما في ذلك مخطط من الأنفاق والإنشاءات في القدس القديمة الذي يتضمن إخراج عدد كبير من سكان البلدة القديمة عام 2020.
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
02/04/2008
مخطط إسرائيلي : الدولة الفلسطينية المستقبلية ستكون في غزة
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/11641.html
