(شينخوا):
صرح متحدث باسم إدارة الصحة فى هونج كونج هنا امس (الثلاثاء) بأن السجائر التى تحتوى على مستويات منخفضة من القطران والنيكوتين مضرة وان افضل وسيلة لحماية صحة الفرد هى الاقلاع عن التدخين.
وذكر المتحدث "عندما يختار المدخنون السجائر فى الفئة ذات القطران المنخفض بدلا من السجائر من فئة القطران المتوسط أو فئة القطران المرتفع، فانهم قد يستنشقون نفخات اكبر واكثر تكرارا أو حتى يدخنون المزيد من السجائر يوميا".
ووفقا للنتائج التى توصل اليها المختبر الحكومى عام 2007 على كميات القطران والنيكوتين فى 77 نوعا من السجائر فى هونج كونج، أشار المتحدث الى ان متوسط كميات القطران والنيكوتين كان 9.4 ميلليجرام و 0.69 ميلليجرام لكل سجارة على التوالى، مما يمثل زيادة قدرها 0.5 ميلليجرام للقطران وانخفاضا قدره 0.08 ميلليجرام للنيكوتين على التوالى مقارنة بنتائج عام 2006.
وقال "إن الاقلاع عن التدخين هو السبيل الوحيد للحد من خطورة تعرض اى مدخن للاصابة بعدد من الامراض المزمنة مثل السرطان ومشكلات القلب".
وذكر إنه نظرا لهذا الغيت النسبة المسموح بها من القطران فى مجموعات منتجات التبغ فى قانون التدخين (للصحة العامة) فى هونج كونج.
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
15/04/2008
السجائر ذات المستويات المنخفضة من القطران والنيكوتين ضارة
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/12851.html
