الرياض – الوكاد – المحرر الاقتصادي :
وسط حضور متواضع من حملة اسهم بنك الرياض ، عقدت الجمعية العمومية العادية جلسة البارحة لم تستغرق اكثر من ساعة ، حيث قدم مجلس الادارة مقترح زيادة رأس المال الي 15 مليار ريال في مقابل قيمة قدرها 10 ريالات وعلاوة اصدار 5 ريالات وحقوق اولوية الاكتتاب لملاك الاسهم
نسبة رأس المال الذي يمثل حملة الاسهم من المواطنين لم يتجاوز 20% ، بينما كانت نسبة الصناديق الحكومية التي تملك اسهما في البنك قد قاربت 50% .
وبهذا عادت سيطرة الحكومة على البنك ، الذي كان طيلة نصف قرن مملكوكا بالكامل لها ، حتى تخلت عن 70% في مساهمات متكررة لصالح المواطنين الذين اكتتبوا في اسهم البنك .
راشد الراشد رئيس مجلس الادارة ، وعدد من اعضا مجلس الادارة اجابوا على تساؤلات بعض الحاضرين .
قدم الحاضرون بطاقات التصويت على البند الوحيد ، زيادة راس المال ، ثم غادروا دون انتظار اعلان القرار . لكن مندوبا وزارة التجارة والصناعة بقيا للتوقيع على محضر الجلسة
ومن المقرر ان يبدأ البنك في اعلان طلب سداد قيمة الاسهم خلال الاسبوعين القادمين ، وتلقي الاموال من خلال 4 مصارف سعودية وتنتهي المدة بنهاية الشهر الجاري
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
12/05/2008
الصناديق الحكومية تملك نصف اسهم بنك الرياض فتقرر رفع راس المال -الحاضرون للجمعية العمومية يغادرون قبل اعلان القرار
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/15721.html
