فلسطين – الوكاد – ناصر الشرقاوي :
قرر مجموعة من الشباب الفلسطينين في غزة ، تحويل سماء إسرائيل إلى سواد ، في ذكرى النكبة الفلسطينية .
حيث أعلنت المجموعة الشبابية " غزة على بالي " أنها ستستعين بالرياح من اجل تسويد سماء إسرائيل من خلال إطلاقهم آلاف البالونات السوداء المعبأة بـ "غاز الهيليوم" نحو سماء المدن الإسرائيلية لتذكير ساكنيها وكل من يشاركونهم في احتفالات ما يطلقون عليه عيد استقلالهم الوطني، بأن استقلالهم هو نكبة الفلسطينيين.
جاءت عنونة فعاليتهم باسم "العدالة مفتاح الغد" رداً على الاسم الذي اختارته إسرائيل كعنوان لاحتفالاتها هذا العام والذي حمل اسم "مواجهة الغد".
وتقول عودة "هم اختاروا هذا الاسم ونحن نقول لهم أن العدالة هي مفتاح الغد وليس الاحتلال واستمراره"، موضحة أن مجموعة الشبان المتطوعين قرروا إطلاق "21915< بالونا اسود في السماء يوم الخميس الموافق 15-5-2008، لتحويل سماء احتفالات إسرائيل إلى سماء سوداء قاتمة، موضحة أن السبب في اختيار هذا الرقم هو انه يأتي حاصل ضرب 60 عاما من النكبة في 365 يوما في السنة والنتيجة هي أيام النكبة .
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
13/05/2008
سماء إسرائيل سوداء في ذكرى النكبة
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/15771.html
