وقع الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للبيئة في جدة اليوم مذكرة تفاهم البرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة بهدف تنفيذ أنشطة البرنامج في مطارات المملكة.
وتنص مذكرة التفاهم على تطبيق المسؤوليات المشتركة بالمحافظة على البيئة ومواردها الطبيعة وحمايتها وتطويرها ومنع التلوث عنها من قبل الطرفين متضمنة تفعيل القوانين والأنظمة واللوائح البيئية التي تقع تحت مسؤولية الهيئة العامة للطيران المدني أو سن قوانين جديدة لضمان حماية البيئة وذلك في إطار الأنظمة النافذة في المملكة والبرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة ” بيتي علم أخضر وطن علم أخضر” الذي يركز على ست قضايا هي الإدارة البيئة للنفايات الصلبة والتغيير المناخي وتأثير التلوث الهوائي والبيئة البحرية والساحلية والتسويق البيئي وتشجيع الأنماط الاستهلاكية المستدامة ، المحافظة على البيئة من خلال ترشيد استهلاك المياه والكهرباء والصحة والبيئة.
كما شملت المذكرة التعاون في تنفيذ برامج توعية تشمل القيام بحملات إعلانية وميدانية وطرح حلول توعوية في مطارات المملكة بما لا يتعارض مع لوائح الهيئة وارتباطاتها التعاقدية.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
15/10/2012
مذكرة تفاهم البرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة لأنشطة البرنامج في مطارات السعودية .
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/168061.html
