بكين (رويترز) :
– ذكرت وسائل اعلام رسمية أن مدرسة صينية أمرت تلاميذها باطعام الخنازير ثلاث مرات يوميا مما أغضب الاباء الذي شكوا من ان المدرسة تحرم تلاميذها من التعليم الملائم.
وقالت وسائل الاعلام ان الاحداث الاخيرة تأتي وسط مخاوف من ارتفاع اسعار لحوم الخنازيروذكرت بكين نيوز أن مدرسة شونجشانج نانلو الاعدادية بجزيرة هينان الجنوبية استغلت عشرة الاف يوان (1400 دولار) جمعت في شكل تبرعات للفقراء لشراء 36 خنزيرا صغيرا.
وقالت الصحيفة "انه بخلاف تربية الخنازير يتعين على التلاميذ ايضا زراعة خضروات ضمن منهج اجباري."
وغضب بعض الاباء لان الدرس يأخذ وقت مواد دراسية أخرى ونقلوا شكواهم لوسائل الاعلام المحلية.
ونقلت الصحيفة عن أحد الاباء قوله "يمكن بيع كل خنزير مقابل 1600 يوان (220 دولارا) حيث يقسم كل فصل الفائدة التي تبلغ ألف يوان (130 دولارا) ولذلك بالطبع فان الاستمرار في تربية الخنازير مفيدة للمدرسة."
وترتفع اسعار لحوم الخنازير بالصين بسرعة كبيرة بسبب ارتفاع اسعار الاعلاف واندلاع مرض "الاذن الزرقاء " الذي قتل مليون خنزير في العام الماضي.
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
- أمير المدينة يدشّن متحف «خير الخلق -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم-»
14/01/2008
الآباء يهاجمون مدرسة صينية لفرضها تربية خنازير على تلاميذها
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/2341.html
