القاهرة – (كونا)
حصلت أهرامات الجيزة على جائزة أفضل عنصر جذب سياحي عالمي التي تمنحها منظمة السياحة العالمية بمناسبة الاحتفال بذكرى تأسيسها ال14 الذي أقيم بجزر تركس وكاسيوس بمنطقة الكاريبي.
ووصف الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصري الدكتور زاهي حواس في تصريح صحافي اليوم هذه الجائزة بأنها بمثابة جوائز الأوسكار السياحية خاصة وانها الأكثر قيمة وأهمية في مجال صناعة السياحة.
واشار حواس الى أن التصويت على جوائز هذا العام تم من قبل 167 ألف شخص من المهتمين والمتخصصين السياحيين يمثلون 160 دولة وذلك عن طريق موقع المنظمة على شبكة الأنترنت الدولية.
وقال ان هذا الجائزة تعد أقوى رد على ادعاءات البعض بخروج الأهرامات مما وصف بأنها عجائب الدنيا السبع الجديدة التي نظمتها مجموعة لا علاقة لها بالاثار أو السياحة خلال شهر يوليو الماضي وصوت عليها الهواة والجمهور العادي.
يذكر أن منظمة السياحة العالمية أنشئت عام 1993 وتقوم بمنح جوائز التميز فى مختلف المجالات المرتبطة بصناعة السياحة والسفر بما في ذلك تكريم المقاصد السياحية وشركات الطيران والفنادق والمنتجعات وغيرها
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
- أمير المدينة يدشّن متحف «خير الخلق -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم-»
15/01/2008
أهرامات تحصل على جائزة أفضل عنصر جذب سياحي من منظمة السياحة العالمية
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/2431.html
