الوكاد:
دهم مجموعة من منسوبي احد مراكز هيئة الأمر بالمعروف رجلا مسيحيا من لبنان وزوجته في احد المطاعم الشهيرة في الرياض واقتادوا الرجل ، وتركوا زوجته وطفله في المطعم .
تفاصيل القضية ترجع الي مداهمة موظفي الحسبة المطعم ، واقتياد الرجل بسبب أنهم وجدوه يقيم حفلة عيد ميلاد لطفله ، ورغم اطلاعهم على هويته المدون فيه ديانته مسيحي ، إلا أنهم رفضوا توسلاته ليتركوه ، لكنهم لم يستجيبوا ، واقتادوه الي سيارة الحسبة الرسمية ، وسط ذهول زوجته وصراخ طفله ، وتركوا الزوجة في الشارع لتركب سيارة أجرة وتعود الي المنزل
الحسبة حولت القضية الي شرطة السليمانية التي أوقفت الرجل مسجونا حتى أحيل الي الادعاء العام ، ومن ثم للقضاء
حين مثل الرجل إمام القاضي ، وبعد السماع منه ومن الادعاء العام ، كتب القاضي على الأوراق : هذه قضية سخيفة لا تستحق النظر ، ثم وضع خطان باللون الأحمر تحت ديانة المتهم بإقامة حفل عيد ميلاد
الرجل المسكين الذي حجزت حريته مدة 5 أيام ، أعلن عزمه الرحيل من السعودية وعدم البقاء في ظل تجاوزات مثل هذه على كرامة الإنسان
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
29/08/2008
قاض سعودي يصف قضية للحسبة بالسخيفة ويطلق المسيحي المسجون
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/29191.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

7 comments
7 pings
Skip to comment form ↓
01/09/2008 at 5:14 م[3] Link to this comment
واذا كانو غير مسلمين فلماذا يقيم حفل عيده بين المسلمين يجلس على الاقل في بيته
الهيئه رات منكر وغيرته لم منحت من سلطه في تغيير المنكر واذا كان القاضي يرى انه ليس بمنكر فليات بدليله والعكس فقد يفتتن من رآهم ويعجب بحالهم وان كانو اساؤو في التصرف مع العائله فلا يبرر انه من المنكر لكن الله المستعان وعليه التكلان
03/09/2008 at 7:27 ص[3] Link to this comment
احترت كيف اعلق على الموضوع كلام كثير يدور بخاطري… اطلب من جميع المسيحين في دول العالم ان يرفسو كل مسلم موجود خارج الدوله حتي يعم العدل "العين بالعين والسن بالسن"… صلينا وحنا طلاب في الجامعتا الاجنبية ومحد قلانا شي سوينا اسبوع اسلامي بلجامعه شجعونا, الحكومات الاجنبيه تخصص اماكن لصلاة العيد والمناسبات الدينيه, نروح لبنان ونبني مساجد داخل الاحياء والقراى المسيحيه ويقلولانا خذو راحتكم.. وربعنا للاسف ما يملكون ابسط اسليب التعامل وهي الإقتدا باخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلام… ولا يجني بعد هذا احد ويقول حراس الفضيله.. للاسف هذول نشري الرذيله والكره لدين الاسلامي!!! "الدين المعاملة"
29/08/2008 at 7:57 م[3] Link to this comment
همج متخلفون يشوهون سمعة الدين والبلد
30/08/2008 at 12:16 م[3] Link to this comment
ليه ما يوجه لهم لفت نظر وتتم محاسبهم وإعلان ذلك….لماذا لانريد ان إعوجاج رقبتنا
….لماذا لانزال نعشق تقديس الإشخاص والمهام والوظائف..
انا هنا مع الهيئاااات قلباً وقالباً ..وحتى تكون الهيءات كما نريدها مشعل يضيء لنا الدرووب ويمدنا بالآمن …هيا أزيحوا كل فتيل شمعة يذيب الشمع ولايعطينا نورا..
01/10/2008 at 7:42 م[3] Link to this comment
انا اتوقع ان السالفه كلها ملفقه لتشويه صورة الهيئة ولا يجب ان نصدق حتى نسمع من الهيئة ولايجب ان نظلم الهيئة ونعتبرهم على خطأ ونحن لا ندري هل القصه صحيحه اصلاً!!!!!!!!!!111
ارجو نشر ردي بدون حذف
03/11/2008 at 1:18 م[3] Link to this comment
يستاهل ….و ماطاح من النجوم خفاٌ للسماء
21/12/2008 at 10:14 م[3] Link to this comment
تخلف ملحوظ ….. اتركو الرجل في حاله …. وايش تبون من مسيحي جالس مع مرته …. عيب والله عيب …. سلوك وتصرف متخلف وغير حظاري من رجال الحسبة….