ابوظبي (كونا) :
دعا اتحاد غرف دول مجلس التعاون اليوم الى رفع انتاجية المواطن الخليجي من خلال تبني برامج فعالة للتاهيل والتدريب واعادة النظر في البرامج التعليمية بما يتفق والاحتياجات الفعلية الاقتصادية لدول المجلس.
وقال الامين العام عبدالرحيم حسن النقي في بيان هنا "ان القطاع الخاص عادة ما يسعى لتوظيف العمالة ذات الانتاجية العالية" واضاف ان الامانة العامة تدرس اقامة وانشاء مركز تدريب وتأهيل لمواطني دول المجلس في الدمام بالسعودية وهو مقر الأمانة العامة للاتحاد.
واكد النقي ضرورة اعادة هيكلة وتنظيم سوق العمل في دول المنطقة من خلال منح القطاع الخاص دورا أساسيا في توظيف الأيدي العاملة الوطنية.
واضاف ان القطاع الخاص الخليجي ظل طوال السنوات الماضية يعمل جاهدا على توظيف أكبر عدد ممكن من العمالة الوطنية في مختلف المستويات الادارية والفنية جنبا الى جنب مع القطاع العام.
وقال النقي ان تسارع معدلات النمو الاقتصادي في الخليج ساهم في زيادة الطلب على السلع والخدمات المقدمة وعلى المهارات والخبرات البشرية مما تطلب استقطاب مزيد من العمالة الوافدة للعمل في دول المجلس في العديد من المهن التي تحتاج اليها القطاعات الاقتصادية.
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
- أمير المدينة يدشّن متحف «خير الخلق -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم-»
20/01/2008
اتحاد غرف مجلس التعاون يدعو الى رفع انتاجية المواطن الخليجي
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/3101.html
