ابوظبي (كونا) :
دعا اتحاد غرف دول مجلس التعاون اليوم الى رفع انتاجية المواطن الخليجي من خلال تبني برامج فعالة للتاهيل والتدريب واعادة النظر في البرامج التعليمية بما يتفق والاحتياجات الفعلية الاقتصادية لدول المجلس.
وقال الامين العام عبدالرحيم حسن النقي في بيان هنا "ان القطاع الخاص عادة ما يسعى لتوظيف العمالة ذات الانتاجية العالية" واضاف ان الامانة العامة تدرس اقامة وانشاء مركز تدريب وتأهيل لمواطني دول المجلس في الدمام بالسعودية وهو مقر الأمانة العامة للاتحاد.
واكد النقي ضرورة اعادة هيكلة وتنظيم سوق العمل في دول المنطقة من خلال منح القطاع الخاص دورا أساسيا في توظيف الأيدي العاملة الوطنية.
واضاف ان القطاع الخاص الخليجي ظل طوال السنوات الماضية يعمل جاهدا على توظيف أكبر عدد ممكن من العمالة الوطنية في مختلف المستويات الادارية والفنية جنبا الى جنب مع القطاع العام.
وقال النقي ان تسارع معدلات النمو الاقتصادي في الخليج ساهم في زيادة الطلب على السلع والخدمات المقدمة وعلى المهارات والخبرات البشرية مما تطلب استقطاب مزيد من العمالة الوافدة للعمل في دول المجلس في العديد من المهن التي تحتاج اليها القطاعات الاقتصادية.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
20/01/2008
اتحاد غرف مجلس التعاون يدعو الى رفع انتاجية المواطن الخليجي
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/3101.html
