الوكاد- علي الشهري – حدث في ملعب فهد الدولي بالرياض خطأ اربك الفريق اللبناني المشارك في بطولة تصفيات آسيا .فقبل مباراة الجولة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2010وعلى ملعب فهد بالرياض، اصطف لاعبو منتخبي السعودية ولبنان استعداد للاستماع للسلام الوطني لكلا البلدين، مثلما هو معمول به في الأحداث الرياضية.
وكما تقتضي المراسم، تمّ البدء بعزف النشيد الوطني اللبناني، لكن الحضور فوجئوا بعزف نشيد السلام الوطني السوري، مما أثار موجة استنكار وغضب وتصفير من العدد القليل من اللبنانيين الذين تقدمهم سفير بيروت لدى الرياض، ليتمّ قطع النشيد على الفور.
كما أثار الحادث حنق المسئولين السعوديين الذين تسبب لهم الأمر في حرج بالغ، وهو ما ترجمه الأحد، قرار رئيس الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب الذي أمر بفتح تحقيق لتحديد المسؤوليات والأسباب،
مدير الملعب سلمان النمشان، أعاد ما حدث إلى خطأ فني غير مقصود.
وقال في تصريحات نقلتها قناة "العربية" التي تبثّ من دبي إنّ "ما حدث ليس سوى خطأ من موظف الصوتيات، كما سيتم التحقيق في الأمر لمعرفة خلفيات الخطأ.
وأضاف:" "هو خطأ غير مقصود، واللجنة تم تشكيلها من الرئيس العام لرعاية الشباب ، وأنا بانتظار معرفة ما سيحدث."
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
26/09/2008
تحقيق سعودي في استبدال النشيد اللبناني بالسوري
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/32881.html
Older posts Newer posts
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

2 comments
2 pings
27/09/2008 at 4:00 ص[3] Link to this comment
الخبر قديم جدا جد
والغريب ان الخبر مر على الزميل محمد الاسمري رئيس التحرير الذي اعتقد انه لايرضية استغفال القراء من قبل مراسلية الذي اتوقع ان اقل ما يستحقة هذا المراسل الذي وضع الخبر اليوم 27/9/1429 هو الطرد قبل ان نطرد نحن الوكاد من المفضلة ونضيع وقتنا في قراءة اخبار مر عليها شهر
مع اجمل تحية لسرة الوكاد
محبكم ابو نايف العنزي
27/09/2008 at 4:11 م[3] Link to this comment
وخير ياطير
نعنبو داركم الاسلام يهاجم والمسلمون يقتلون ويعذبون وحميدان التركي بالسجن بتهمة ملفقة ويقول وزير العدل انها قوانين امريكا مانقدر نطلعه وعندنا الامريكي مايوقف بنقاط التفتيش الا تبا للخنوع والمذلة. المفروض اذا اخطأ امريكي خطأ بسيط جدا يسجن سنوات فاذا تكلموا قلنا طلعوا حميدان التركي ولكن بسبب اننا تعودنا على انهم لايسجنون ودماؤهم غير دمائنا فسوف نستمر وتلعب علينا امريكا.