الوكاد-
طالبت منظمة هيومان رايتس ووتش الحكومة السعودية بإطلاق سراح النشطاء السياسيين المعتقلين لديها
وقال بيان المنظمة أنه على الرغم من إعلان مسئولي السجون السعوديين أنه قد صدر في شهر رمضان المنصرم عفو عن ألف سجين ممن كانوا يمضون أحكاما بعد إدانتهم بارتكاب جنايات، إلا أن العشرات من النشطاء السياسيين ما زالوا يقبعون وراء القضبان أو يخضعون لحظر السفر.
وقالت سارة ليا ويتسون، مديرة قسم الشرق الأوسط في منظمة هيومان رايتس ووتش، ومقرها الولايات المتحدة: "لا زال المنشقون، الذين يعبرون عمَّا يرونه مناسبا بشكل سلمي، قابعين وراء القضبان لمجرد جهرهم بآرائهم، وذلك في الوقت الذي يحصل المجرمون المدانون على العفو."
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
06/10/2008
منظمة الرقابة لحقوق الإنسان تطالب السعودية الإفراج عن الناشطين
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/34191.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

1 comment
1 ping
07/10/2008 at 1:45 م[3] Link to this comment
وهاذي المهبولة إيش دخلها في الموضوع صحيح منظمات مالها شغل غير التدخل في شؤون المملكة ومسوين فيها أهل عدل وإنصاف وأشهر سجين عندهم سعودي ملفقين عليه قضية وماهم راضين أحد يناقشهم فيها الله يخارجه ويفك أسره (إنه حميدان التركي ) ,لكن هاذي يبغى لها سنتين على الأقل في الحاير عشان تتوب ماعادت تتدخل في شؤون احد وتترك حكومتنا الله يرعاها تتصرف من واقع سيادة وسمع وطاعة من شرفاء البلد الأوفياء المخلصين وهم عامة الشعب ولله الحمد وتمارس الشيئ اللي يحفظ للبلد أمنه وإستقراره ولكن يبدو إنها تبغى الناس يتمردون على كيفهم وينشقون ويعارضون ضد أفضل نظام حاكم في العالم بأسره بإذن الله تعالى طالما إنها تطبق الشريعة الإسلامية منهجاً وسلوكاً وأفتخر بذلك ولله الحمد ماهو زي عصابة بوش وحاشيته اللي فرموا العالم وأرهبو كل شبر فيه خدمة للصهيونية العالمية وقتلوا الناس في العراق وأفغانستان ويريدون إلتهام السودان ويسعون لفرض حظر على الممرات البحرية وبخاصة في البحر الأحمر يعني سجلهم أسود في كل شيئ ولكن المرجو من حكومتنا عدم الإذعان لهؤلاء الفاسدين المارقون على قانون الله وشريعته فهم وحوش غابة ومصاصي دماء وإبتزاز رخيص لاوفقهم الله ولا حقق مطالبهم