ب ب سي –
فقد الامريكيون قنبلة نووية تحت الجليد في شمال جرينلاند قبل 40 عاما نتيجة تحطم احدى طائراتهم العسكرية.
وافادت وثائق رفعت عنها السرية وتم الحصول عليها بموجب قانون حرية الحصول على المعلومات الامريكي ان الامريكيين لم يعثروا على القنبلة قط بالرغم من عمليات البحث التي قاموا بها قرب قاعدة تولي الجوية حيث تحطمت طائرة حربية من طراز "بي 52" عام 1968 تنقل اربع قذائف نووية.
وتقول الوثائق إنه في 21 يناير 1968 تحطمت احدى طائرات "بي 52" على الجليد على بعد كيلومترات من قاعدة تولي وعجز المحققون عن العثور على احد الصواريخ النووية الاربعة التي كانت على متنها.
وفي ابريل من العام نفسه جرت عمليات بحث تحت سطح البحر لتحديد موقع الصاروخ الرابع لكنها باءت بالفشل وتم التخلي عنها.
وذكرت الوثائق ان مسئولين أمريكيين افترضوا ان الإشعاع اندثر في تلك الكتلة الهائلة من المياه مما يستبعد اي خطر.
وظل وجود أسلحة نووية في جرينلاند سرا، اضافة الى طبيعة عمليات البحث التي قاموا بها للعثور على القنبلة في تلك المنطقة الدنمركية التي تتمتع باستقلال ذاتي.
وامتنعت وزارة الخارجية الأمريكية عن التعليق على المعلومات التي أذاعتها بي بي سي.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
11/11/2008
الأمريكيون فقدوا قنبلة نووية منذ 40 عاما
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/38441.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

1 comment
1 ping
13/11/2008 at 7:23 م[3] Link to this comment
أجل إيه نقول عن السعودية بعد أزمة الحليج 😡