قررت 90 منظمة إنسانية معظمها فرنسية تقديم شكوى جماعية أمام المحكمة الجنائية الدولية للنظر في جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في عدوانها المستمر على قطاع غزة.
وأوضح معد الشكوى جيل دوفير المحامي القادم من ليون في تصريح أن صيغة أولية من الشكوى سوف تقدم إلى مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية باسم المئات مع احتمال إشراك منظمات أخرى لاسيما المنظمات غير الحكومية والمنظمات الإنسانية العاملة في قطاع غزة.
واستنكرت جماعة اليهود الاحرار في فرنسا في بيانها استمرار الاحتلال والحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وبناء المزيد من المستوطنات وقصف السكان الآمنين بالقنابل الفوسفورية وقتل الأطفال والنساء والشيوخ وسقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى وتصفية الأطباء واستهداف عربات الاسعاف وحرمان مليون ونصف المليون من الطعام والأغذية والدفء مشيرة اخيرا الى تزامن المجزرة الاسرائيلية مع قرار الاتحاد الأوروبي رفع مستوى التعاون مع إسرائيل.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
13/01/2009
90 منظمة فرنسية تقدم شكوى للجنائية الدولية للنظر بجرائم إسرائيل
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/45241.html
Older posts Newer posts
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

1 comment
1 ping
14/01/2009 at 10:27 م[3] Link to this comment
اقول بالصوت العالي لجميع ملوك ورؤساء الدول العربيه والاسلاميه:mad: الساكت عن الحق شيطان اخرس لماذا لم نسمع لكم صوت وكل الذي عرفناه وخذيناه منكم 3 كلمات لا غير (نشجب ونستنكر ونندد)ماذا تاخذ غزه من هذه الكلمات البايخه نريد وقفت رجال والتصدي للعدوان الاسرائيلي واجعلوا كلمتكم مسموعه قال تعالى وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان;) وعلى الشعوب الاسلاميه مقاطعت المنتجات والمواد الغذائيه الامريكيه والبريطانيه اضربوهم في عقر دارهم واتركوا بضائعهم تنتهي صلاحيتها وترجع اليهم غير مقبوله وهم خسرانين;) 😉 😉 امريكا وبريطانيا تشجع اسرائيل على الهجوم على (غزه) وقتل الابرياء العزل من السلاح عليكم بمقاطعة سلسلة مقاهي ستاريكس ومطاعم ماكدونالدز وكنتاكي وبرغر كينغ وبيتزا هت وتشيز اضافه الى المشروبات الغازيه مثل بيبسي وكوكاكولا وجميع انواع السجاير لماذا لا نتوقف عن شراء البضائع الامريكيه والبريطانيه لمدة شهرين;) للاسف هم يجمعون تبرعاتهم لمساعدة اسرائيل ولقتل المسلمين المستضعفين في غزه توقفوا وقاطعوهم هذه (حملة مقاطعة المنتجات والشركات الامريكيه والبريطانيه) فالنكن يدآ واحده لمقاطعتهم