وكالات –
قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في خطاب امام مجلسي البرلمان في فرساي اليوم إن البرقع او النقاب الذي يغطي المرأة من رأسها الى اخمص قدميها يشكل "علامة استعباد" للمرأة وان ارتداءه "غير مرحب به" في فرنسا.
واكد ان البرقع "ليس رمزا دينيا وإنما رمز استعباد للمرأة، وأريد ان أؤكد علنا ان البرقع غير مرحب به في أراضي الجمهورية الفرنسية".
وأضاف "لا يمكن ان نقبل في بلادنا نساء سجينات خلف سياج ومعزولات عن اي حياة اجتماعية ومحرومات من الكرامة. هذه ليست الرؤية التي تتبناها الجمهورية الفرنسية بالنسبة لكرامة المرأة".
وأعرب عن تأييده لقيام لجنة تحقيق حول مصير الحجاب الكامل في فرنسا التي كان 60 نائبا فرنسيا قد طالبوا بتشكيلها في خطوة اعادت الجدل مجددا حول العلمانية، وهي من القضايا الحساسة في السياسة الفرنسية. يذكر أن ارتداء الحجاب الإسلامي لا يزال محظورا في المدارس الحكومية الفرنسية، حيث تعتبره السلطات رمزا دينيا.
لكن ساركوزي دافع عن العلمانية في بلاده قائلا إنها "ليست رفضا للديانات بل مبدأ يقوم على الحياد والاحترام".
وأضاف "لا ينبغي ان نخطئ المعركة وفي الجمهورية يجب احترام الدين الإسلامي بنفس قدر احترام باقي الأديان".
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
23/06/2009
ساركوزي: النقاب علامة استعباد للمرأة ، ولا سماح به في فرنسا
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/63081.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

6 comments
6 pings
Skip to comment form ↓
23/06/2009 at 8:35 ص[3] Link to this comment
الحمد لله رالعالمين بتعليق بسيط ما أجمل سجن النقاب امام حرية الفساد وجميع المتنقبات يرون اان سار كوزي انه وجبة عشاء فاخر:mad:
23/06/2009 at 5:31 م[3] Link to this comment
أخس باسماحة المفتي سعيد ……
ليت والله ربي يسلطني عليك لو يوم واحد حتى أوريك إن الله حق …
أصلا إنت ديووووووووووووووووووووووووووث
23/06/2009 at 10:14 ص[3] Link to this comment
هذا الكلام صحيح فالنقاب ليس إلا عادة بدوية لا تمت للإسلا لا من بعيد ولا من قريب
والدليل على ذلك إن النقاب لم يوجد في كثيرا من مناطق المملكة إلا من قبل عشرين
سنة ؟
مثلا في الحجاز وخصوصا الجنوب لم يكن موجود غطاء الوجه والنقاب تماما
ولكن وبكل أسف أستطاع التيار الصحوي وبإستخدامهم أناس من أبناء هذه المناطق
في جعل هذه العادة واجبا ودينا بوسائل الترهيب والترغيب بل أصبحن العجائز
اللائي
عمر بعضهن أكثر من 80 سنة تلبس النقاب والقفازين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عجبا لهذا الفكر المسخ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
سؤال للعقلاء فقط : أليس للمرأة هوية وأين تكون هوية المرأة إلم تكن في وجهها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
26/06/2009 at 9:28 م[3] Link to this comment
الوكاد- تحترم الوكاد من يطالعها ولم ينشر ما ارسلت من تعليق من مراهقة ولغة سوقية
24/06/2009 at 6:30 ص[3] Link to this comment
الوكاد –
لغيور على دينه لا يشم المعلق سعيد , ومن لا يكتب اسمه لا ينشر له
الدعم التحريري
24/06/2009 at 2:05 م[3] Link to this comment
إلى المدعو الحر بي وأشباهه من المؤدلجين والمستخف بعقولهم أنا لم أرد عليك
لأن كلامك ذو قيمة ولكن بدل أن تستتروا خلف شتائمكم البذيئة وهو دليل عجز تام على النقاش ياليت تتعلم تعبر عن مشاعرك بطريقة أرقى من الطريقة التواليتية السابقة
لأن كل إناء بما فيه ينضح:mad: 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😎