وكالات — رفض صادق معيني، عضو المنتخب الإيراني للعبة الكاراتيه، امس السبت لقاء نظير إسرائيلي له، ضمن الدورة السادسة لبطولة العالم للكاراتيه، فئة شيتوريو شيتو?اي، المقامة بالصين، في خطوة اعتبرها تضامنا مع الشعب الفلسطيني، مما أدى إلى استبعاده من البطولة.
وكان معيني، المشارك في البطولة الجارية بمشاركة لاعبين من 26 دولة، قد رفض اللقاء الجاري ضمن مباريات الفئة العمرية، 17- 18 عاما، مؤكدا "دعمه للقضية الفلسطينية."
ونظرا لعدم حضور معيني إلى حلبة المباراة، أعلن الحكم فوز منافسه الإسرائيلي، الذي لم بفصح عن اسمه، مما دعا اللجنة المنظمة للبطولة إلى حرمانه من الاستمرار في المنافسات، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا."
ومن جهته أشاد أكبر إكرامي، مدرب المنتخب الإيراني للعبة الكاراتيه فئة شيتوريو شيتو?اي، بموقف معيني، قائلا إنه على الأسرة الرياضية في البلاد: "تقديم الدعم الجاد للرياضيين الذين يمتنعون عن اللقاء مع لاعبي الكيان الصهيوني، دعما لأهداف الشعب الفلسطيني وإدانة لاعتداءات ومجازر هذا الكيان."
يذكر أن البطولة العالمية السادسة للعبة الكاراتيه، فئة شيتوريو شيتو?اي، كانت قد بدأت الجمعة في بكين وستنتهي
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
22/08/2009
لاعب كراتيه إيراني يرفض لقاء إسرائيلي ببطولة بكين دعما لفلسطين
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/70201.html
Older posts Newer posts
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

1 comment
1 ping
22/08/2009 at 10:54 م[3] Link to this comment
وين ربعنا عنه مايسسون مثله في التجارة وغيره والا بس يدخل عندنا وبعدين نقول نجمة اسرائيل ومادري ايش