اشارت صحيفة الجمهورية المصرية الصادرة امس الاربعاء ان د. علي جمعة مفتي الجمهورية اكد ان دية المرأة تساوي دية الرجل تماما. وان ذلك هو رأي المجامع الفقهية في الوقت الحالي فالحكم يدور مع علته وجودا وعدما. وقد انتفت الأسباب المؤدية لتمييز الرجل في الدية عن المرأة لكونه العائل الوحيد لأسرته فقد أصبحت المرأة تعمل تماما مثل الرجل وتعول أسرة كاملة.. قال المفتي في كلمة بمكتبة مصر الجديدة انه مستعد لتعيين المرأة لمنصب أمينة الفتوي بدار الافتاء بشرط أن تجيد الفقه واللغة وتكون مؤهلة لاصدار الفتاوي..
ويلخص الامر قائلا ان إخفاء وجه المرأة ليس من الشرع الإسلامي "لا للتعبد ولا للأدب بل من العادات القديمة السابقة على الإسلام والباقية بعده" موضحا أنها منتشرة في بعض الامم الشرقية التي لا تدين بالاسلام.
- جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025
- القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة
- إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة في مصر
- اللجنة الفنية السعودية – المصرية للنقل البحري والموانئ تختتم أعمال اجتماعات الدورة الثامنة
- بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية
- تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل
- انطلاق الاختبارات الوطنية “نافس” في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة
- مدير وكالة ناسا يزور السعودية لبحث التعاون الفضائي
- خبيرة أممية تدين قمع حرية التعبير في الولايات المتحدة
- هونغ كونغ والسعودية تبحثان إنشاء صندوق لتتبع مؤشرات الأسهم
16/09/2009
مفتي مصر : ودية المرأة مثل الرجل وتغطية وجه المرأة ليس من الاسلام
وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alwakad.net/73101.html
المحتوى السابق المحتوى التالي
أضف تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.
التعليقات 5
5 pings
إنتقل إلى نموذج التعليقات ↓
16/09/2009 في 10:54 م[3] رابط التعليق
كلامه جمييل جدا
17/09/2009 في 12:31 ص[3] رابط التعليق
شكرا لك لكن تعديك باللفظ منع من اظهار نقلاتك التي هي حجج المتعصبيين
الدعم التحريري
17/09/2009 في 8:48 ص[3] رابط التعليق
اتاسف لحال المواطن البسيط الذ ي كل يوم يطلع شيخ ليفتي وينفي غيره
وهكذا
رحماك ربي
18/09/2009 في 2:46 ص[3] رابط التعليق
مسالة تغطية الوجة أو كشفه مسالة مهمة في وجهات نظر شرعية يجب أن توضح للناس خاصة فئتين
الأولى عامة الناس ( العوام )
الفئة الثانية ( أخواننا العاملين في هئيات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر )
فالفئة الأولى وبعض أفراد الفئة الثانية يجهلون بأن من يحرم كشف الوجه فقط الحنابلة ، أما الشافعية والحنفية والمالكية لا يرون تحريم كشف الوجه
ونظرا لجهل بعض أفراد هذه الفئتين تخلق مشاكل تصل أحيانا إلى أمور لا تحمد عقباها بين العوائل وبين الجيران وبين العامة في الطرقات والأسواق والحدائق وحتى في بلاد الخارج عندما نسافر لها واحيانا توصف النساء الكاشفات عن وجيههن بأن نساء سافرات وومتبرجات وغيرها من الأو صاف التي لا تليق لا بالمكان ولا بالزمان
للعلم : وهذا ليس للفخر ولا للتباهي وحتى لا يفهم كلامي ويفسر خطاء أنا من المقتعين بضرورة وليس الزامية الشرع في مسالة أهمية تغطية الوجه ولبس العباءة على الرأس لكن هذا تصرف شخصي وقناعة شخصية يجب علي أن لا أفرضها على الأخرين ولا أنكر عليهم ولا أتدخل في شؤونهم وتصرفاتهم الخاصة ولا نقدهم أو ذمهم أو التحدث بما يسي لهم
حفظ الله بلادنا وعلمائنا من هم على منهج السلف الصالح سواء في بلادنا أو بلاد العالم الاسلامي وكل عام وانتم بخير
18/09/2009 في 10:31 ص[3] رابط التعليق
موضحا أنها منتشرة في بعض الامم الشرقية التي لا تدين بالاسلام.
طيب ما سألت نفسك ليش هذولا اللي على قولتك غير مسلمين ويغطون وجهة المراء ايش الحكمة من هذا ما دام انهم غير مسلمين اليس لاجل عدم الافتتان بها والذي من اجل هذا الشارع الحكيم امر بالحجاب