نواكشوط – الاخبار:
دعت السيدة الأولى ختو بنتالبخاري إلى " إشراك المرأة الإفريقية في إشكالية فض النزاعات وتعزيز السلام في القارة الإفريقية".
وقالت بنت البخاري أمام المشاركات في أشغال المؤتمر السادس للجنة السلام للسيدات الأول في إفريقيا التي التأمت هناك يومي الرابع عشر والخامس عشر فبراير الجاري في العاصمة الكنغولية "ابرازافيل": "إن السيدات الأول في إفريقيا مطالبات أكثر من أي وقت مضى بإعطاء ديناميكية جديدة لإدماج النساء الإفريقيات في تفادي النزاعات وحلها، فعليهن العمل على توطيد السلم وتوجيه الفاعلين والمتدخلين لكي تقوم النساء بلعب الدور المنوط بهن من أجل حمايتهن الذاتية وحماية المجتمعات كافة".
وخلال وجودها بالعاصمة الكونغولية "برازافيل" التقت حرم رئيس الجمهورية السيدة ختو بنت البخاري أعضاء الجالية الموريتانية المقيمة في هذا البلد والبالغ عددها أكثر من ألفي شخص.
كما شاركت حرم رئيس الجمهورية خلال وجودها بالعاصمة القطرية الدوحة في المؤتمر الإقليمي لتقييم منتصف العقد للتعليم الذي افتتح أشغاله في الـ 20 فبراير الجاري بإشراف سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند حرم أمير دولة قطر.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
28/02/2008
ختو حرم الرئيس الموريتاني : إشراك الإفريقيات في فض إشكاليات النزاعات
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/7821.html
