الوكاد- خاص –
أعلن مصدر سعودي أمس أنه في صباح يوم الثلاثاء 15/11/1430هـ رصد تواجد لمسلحين قاموا بالتسلل إلى موقع / جبل دخان / داخل الأراضي السعودية بالقرب من مركز خلد الحدودي في قطاع الخوبة في منطقة جازان ، وقد قام هؤلاء المتسللون بإطلاق النار على دوريات حرس الحدود من أسلحة مختلفة ، ونتج عن ذلك استشهاد رجل أمن وإصابة أحد عشر آخرين. ولا يزال الموقف محل المتابعة.
والمملكة إذ تعلن عن ذلك لتؤكد أنها سوف تقوم بما يقتضي واجب الحفاظ على أمن الوطن وحماية حدوده وردع هؤلاء المتسللين وأمثالهم من أي جهة كانوا ،// وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون/
وفي نفس المسار لتعداعيات الحدث طمأن صاحب أمير منطقة جازان محمد بن ناصر وهو ضابط مدرعات سابق بأن ما حصل بموقع جبل الدخان هو من الأمور العابرة وأن الأمور بالكامل تحت السيطرة وستتم معالجتها ومعاقبة المتسببين في ذلك بما يستحقون وبما يردعهم عن غيهم بما يؤكد لهم أنه لن يسمح لأي كان أن يدنس أراضي المملكة بمثل هذا العمل الجبان، مشيرا إلى أن ما حدث هو عمل من أعمال الفئات الباغية .
جاء ذلك في تصريح صحفي عقب أدائه صلاة الميت على الجندي أول تركي بن سالم علي القحطاني الذي استشهد في موقع / جبل دخان / داخل الأراضي السعودية بالقرب من مركز خلد الحدودي في قطاع الخوبة في منطقة وأكد أمير جازان جاهزية الجهات الأمنية لتنفيذ كافة الخطط الأمنية المتبعة في مثل هذه الظروف بتعاون وتضافر الجهود بين مختلف الجهات الحكومية والأمنية واتخاذ التدابير الكفيلة بحفظ أمن واستقرار الوطن والمواطن.
وحسب مصدر عسكري سعودي رفيع في القوات المسلحة السعودية من قيادة الأركان تواجد في جازان فان السعودية تعاملت مع الحادث بصمت ، كون ما حدث هو من مجموعة خارجة على النظام في اليمن وليس من قوات يمنية وعلى مركز حدودي تحرسه مفرزة من حرس الحدود , لهذا لم تتدخل القوات المسلحة وان كانت تقف في أقصي درجات الاستعداد للتصدي لأي محاولة للمساس بالوطن السعودي . ورفض القائد السعودي التأكيد أو النفي عن تحركات عسكرية سعودية لألوية من القوات المسلحة واكتفى بالابتسام
لكن مساعد وزير الدفاع للشئون العسكرية خالد بن سلطان وهو عسكري سابق محترف في قيادة قوات الدفاع الجوي قد أعلن أثناء رعايته مشروع رماية للصواريخ الاستراتيجي أول امش ان القوات السعودية سوف لن تتساهل او ترحم من يحاول الاعتداء على الأراضي السعودية
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
04/11/2009
ضابط سعودي رفيع : القوات السعودية في جاهزية تامة .الاعتداء الحوثي تعاملت معه السعودية بصمت لأن الحيثيين خوارج على النظام خالد بن سلطان وامير جازان ضابطان يعرفان لغة الحرب .
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/79641.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

2 comments
2 pings
05/11/2009 at 9:28 ص[3] Link to this comment
قال عمر بن الخطاب: اذا اكلت فاشبع، و اذا ضربت فاوجع
فنتمنى من القوات السعودية الدعس على رؤوس الحوثيين الروافض و دسها في التراب وحتى لا ترتفع مرة أخرى…. ما بقي الا رافضي نجس يتطاول علينا!!!!
20/11/2009 at 2:27 ص[3] Link to this comment
اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين اللهم ان هذا البلد بلدك فاجعلها امنة واهلك كل من ارادها بسوء