افتتح وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري امس المنتدى السنوي الخامس للجمعية السعودية للإعلام والاتصال تحت عنوان "الاستثمار في صناعة الإعلام".
رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعلام والاتصال الدكتور فهد الطياش بين أن الجمعية السعودية للإعلام والاتصال تعمل على ترجمة دراساتها الإعلامية إلى برنامج عمل توظف من خلاله النظرية في مجالات التطبيق ونقل المعارف والمهارات وفق التوجهات الوطنية وحاجات سوق العمل .
وأوضح أن الجمعية تسعى من خلال هذا المنتدى لخلق شراكة علمية مع رأس العمل السعودي المستثمر في صناعة الإعلام مشيرا إلى أن مجالات الاستثمار الاتصالي والإعلامي لم تعد منطلقاته هي الربحية فقط وإنما يقوم على جوانب من التنافسية المسؤولة ومؤشراتها الوطنية .
وبين أن الخارطة الاستثمارية في مجالات الاتصال والإعلام كبيرة ويصعب حصر مجالاتها المتعددة، لافتا إلى أن احتياجات هذه الخارطة تعددت على الجمهور العام والجمهور المتخصص والشركات الربحية وغير الربحية والخيرية .
وقال // إن المتأمل في الخارطة الاستثمارية السعودية الحالية في مجال الإعلام يجد أنها صبغت حقبتنا الحالية بلقب (حقبة الإعلام السعودي) ولكن يجد أن استثماراتنا لم تغطي سوى جوانب محدودة في صناعة الإعلام التقليدية من طباعة وتوزيع وإنتاج وإعلان ومجالات ضيقة من مجالات الإعلام الرقمي
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
22/12/2009
منتدى الإعلام والاتصال الاستثمار في صناعة الإعلام
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/85361.html
