الوكاد – قال الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشئون الإسلامية والدعوة والأوقاف والإرشاد ان الوزارة قد استطاعت التمكن من إبعاد 60% من خطباء الجوامع في السعودية ممن كانوا مثيرين ومهيجين في خطبهم وينهجون منهجا متشددا في كثير من خطبهم
ومضي أل الشيخ : استعطنا بالتدريب ان نتغلب على ممانعات بعض الخطباء في الالتزام من خلال قيام جهات أكاديمية بالتدريب ووعاظ من الوزارة وبجهود علماء بارزين ممن تستعين بهم الوزارة ، لكن الوزارة لا زالت تعاني من بعض الخطباء في ثلاث مناطق فقط منها الرياض والقصيم ومكة المكرمة ، لكن الوزارة ماضية في خططها لاستقطاب الخطباء المعتدلين وذوي التعمق الفقهي والفكري وكان الوزير قد استقبل في مكتبة بالرياض الناشر رئيس التحرير صباح امس
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
27/12/2009
وزير الشئون الإسلامية السعودية : تمكنا من إبعاد الخطباء المهيجين والمكفرين بنسبة 60% وما زلنا نعاني من بعض الخطباء في 3 مناطق
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/85991.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

7 comments
7 pings
Skip to comment form ↓
28/12/2009 at 6:42 ص[3] Link to this comment
مانوع الخطباء المطلوبين وماهي صفتهم وماهي الممنوعات عليهم
انا فقط استغرب ؟؟؟
28/12/2009 at 3:37 م[3] Link to this comment
الاسلام دين رحمه والمناطق التي دكرت هي مناطق وسط الجزيره ما عدا مكه زطبيعي الانغلاق والتشدد في المناطق المغلقه
اما مكه فهي تعاني من اهل تلك المناطق بعد ان تسلمو مناصب قياديه فيها
28/12/2009 at 6:27 م[3] Link to this comment
ما كذب رسول الله صلى الله عليه وسلم
حينما قال (( نجد قرن من قرون الشيطان منها تخرج الفتن و إليها تعوووود ))
29/12/2009 at 7:45 ص[3] Link to this comment
معالي الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشئون الإسلامية والدعوة والأوقاف والإرشاد .حفظه الله.
سؤال .
نحن نسلم ابنائنا فلذات اكبادناالى المحفظين الأجانب . والمؤذن الأجنبي والفراش الأجنبي من اخواننا البنقلاديشيين اوالافغاني او الباكستانيين والمصريين وغيرهم . اخص منطقة مكة المكرمة تحديدابجميع محافظاتها.
اين دور المشرفين على المساجد.
السؤال هو :
اين خريجي جامعة الامام
والمعاهد العلمية
والأكادمية الجديدة
والمعلمين السعوديين
لماذا مساجدنا غيرمسعودة100% .
مع محبتنا لجميع اخواننا المسلمين المقيمين بيننا.
تقبل تحياتي وتقديري
احمــــــــــــد
29/12/2009 at 4:58 ص[3] Link to this comment
ليس فقط خطباء الجوامع بل حتى بعض أئمة المساجد فيهم طباع التشدد والتهييج وذلك في مواعظهم التي لا تنتهي بعد الصلوات وعدم تقيدهم بالأوامر بإطفاء مكبرات الصوت غير عابئين بالأوامر ولا يهمهم إزعاج الناس .
29/12/2009 at 4:46 م[3] Link to this comment
سعادة الوزير حفظك الله
لنرى شاهدا عمليا لماذا نسمع طحنا ولا نرى دقيقا؟
عليك بابعاد محمد العريفي فورا فهو نموذج جديد لما صرحت به .
لاتكفينا الاقوال نريد افعالا
29/12/2009 at 9:46 م[3] Link to this comment
عذرا معالي الوزير هل تريد مشائخ مثل عمرو خالد ام تريد مشايخ مثل ابن باز وأبن عثيمين رحمهم الله