رويترز) – حثت جمعية حماية المستهلك السعودية يوم الاحد السلطات على ارغام شركة عبد اللطيف جميل الوكيل المحلي لشركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات على سحب السيارات التي باعتها محليا وفحصها لاكتشاف أي عيوب.
وقال مسؤول بشركة عبد اللطيب جميل ان شركته ستدعو في غضون أسبوعين مالكي السيارات أفالون وسيكويا والطرازان منتجان في الولايات المتحدة من أجل فحص سياراتهم.
وجاءت دعوة الجمعية في بيان أرسل لوسائل الاعلام وهو الاول لجمعية لحماية المستهلكين بمنطقة الخليج بعد أن سحبت تويوتا نحو ثمانية ملايين سيارة على مستوى العالم بسبب مشاكل تتعلق بالسلامة. والسعودية أكبر سوق للسيارات في منطقة الخليج..
ولم تطالب جمعية حماية المستهلك باتخاذ اي اجراء بشأن شركات اخرى منتجة للسيارت مثل فورد وهوندا اللتين سحبتا بعض الطرز بسبب عيوب.
وقال مسؤول بشركة عبد اللطيف جميل ان شركته لم تتلق أي شكاوي من العملاء بشأن مشكلة دواسة البنزين لكنها ستدعو أصحاب السيارات من طرازي أفالون وسيكويا لاحضار السيارات لفحصها في غضون اسبوعين.
وتقول الشركة في موقعها على شبكة الانترنت انها الموزع الوحيد لسيارات تويوتا في السعودية لما يزيد على 50 عاما وتقول انها أكبر موزع مستقل لتويوتا في العالم
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
07/02/2010
جمعية حماية المستهلك السعودية تطالب بتحرك حكومي بشأن تويوتا
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/90221.html
Older posts Newer posts
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

2 comments
2 pings
08/02/2010 at 10:11 ص[3] Link to this comment
صح النوم …… الحين يعني طلع لكم حس :lool: :lool:
وينكم عن التجار عندنا وا العب با الاسعار:crazy: :crazy: ;( ;( ;( ;(
08/02/2010 at 6:17 م[3] Link to this comment
كذب ودجل لتغطية تقصيرهم وذلك بعد تحرك الدول المجاورة