رويترز) – قالت مصادر في صناعة النفط يوم الاثنين ان ثلاث شركات على الاقل تقدمت بعروض لتنفيذ مسح سيزمي في البحر الاحمر لصالح شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو.
وقال المصدر ان من المقرر أن تقدم شركة المسح النرويجية بتروليوم جيو سيرفيسيز وويسترن جيكو وهي وحدة تابعة لشلومبرجر وفوجرو عروضها في غضون أسبوعين والدعوة لتقديم العطاءات لاتزال مفتوحة. الجميع يدرسون خياراتهم
وأكدت متحدثة باسم فوجرو ان الشركة الهولندية تلقت دعوة لتقديم عرض لكنها لم تذكر تفاصيل.
وفي الاسبوع الماضي قالت نشرة أب ستريم الدورية المهتمة بشؤون النفط ان بي. جي.اس وويسترن جيكو وفوجرو وسي.جي.حي فيريتاس تلقوا دعوات لتقديم عروض لمسح 14 ألف كيلومتر مربع من المتوقع أن تبلغ قيمته 200 مليون دولار.
وفي نوفمبر تشرين الثاني قال خالد الفالح الرئيس التنفيذي لارامكو ان الشركة تعتزم البدء في أعمال تنقيب في التخوم البحرية العميقة عام 2012.
وأوضح الفالح بعدها أن أرامكو تعتزم التنقيب عن النفط والغاز في المياه العميقة في البحر الاحمر
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
01/03/2010
أرامكو السعودية تتعاقد لإجراء مسح سيزمي بحثا عن النفط في البحر الأحمر
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/92111.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

1 comment
1 ping
02/03/2010 at 4:24 م[3] Link to this comment
لا حول ولا قوة الا بالله ان استخراج الزيت من الارض انما هو ترك فراغ وتجويف في الارض يسبب زلا زل … وكذالك تدمير للبيئه البحريه ….