قالت وكالة الإنباء السورية سانا أمس نقلا عن صحيفة يونيفرس تودي أنه لم يتم اكتشاف 90 بالمئة من المجرات بعد لان فوتونات الضوء المنبعث من الهيدروجين والمعروف باسم خط ليمان الفا يتم تدميرها بسبب تفاعلها مع الغيوم المؤلفة من الغاز والغبار اثناء المسح التقليدي.
ونقل موقع ديلي ميل الالكتروني عن المسح قوله إن المسح التقليدي الذي يستخدم ضوء ليمان الفا فقط يدرك جزءا صغيرا من الضوء الكلي الذي يتم إنتاجه بسبب تدمر الفوتونات.
بدوره قال ماثيو هايز كاتب من الصحيفة في عددها الصادر الأسبوع الجاري إن علماء الفلك كانوا على دراية بانهم كانوا يفقدون جزءا من المجرات في مسح ليمان الفا إلا أن هذه المرة الأولى التي نعلم فيها حجم المجرات التي لم يتم سبرها.
من جهته قال ميغيل ماس هيس الذي شارك في كتابة المقال إنه بالإمكان البدء بوضع تمثيل أكثر دقة للكون وفهم أفضل لسرعة تكون النجوم في أوقات مختلفة من حياة الكون بما أنه صار من المعلوم كمية الضوء التي تم فقدانها.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
29/03/2010
90 % من المجرات لم يتم أكشافها بعد
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/94591.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

2 comments
2 pings
29/03/2010 at 2:30 م[3] Link to this comment
اكيد ماكتشفوهااااا
والا كيف يكذبون علينا بعدين
كل شوي مطلعين لنا كذبه واحنا نتنقالها
والا النجوم هامده منذ مليارات السنين بس نورها توه ياصلنا
والله من النصب
29/03/2010 at 5:36 م[3] Link to this comment
لايجوز قول يا ساتر لانه ليس اسم من اسماء الله الحسنى
بل قول يا ستير لانه اسم من اسماء الله الحسنى