• أخبار
  • اقتصاد
  • ثقافة وفنون
  • اخبار الرياضة
  • علوم واختراعات
  • منوعات
  • التقارير
  • Login | Sign Up
    • Sign Up
    • Member Login
    • Lost password

Search

Sign Up

Registration is currently disabled. Please try again later.

Member Login

اسم المستخدم

كلمة المرور

Lost password

Please enter your username or email address. You will receive a link to create a new password via email.

صحيفة الوكاد

 
  • أخبار
  • اقتصاد
  • ثقافة وفنون
  • اخبار الرياضة
  • علوم واختراعات
  • منوعات
  • التقارير

عام / المجلس الدولي للتمور يقدّم فسائل نخيل للأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية الاستوائية في إطار التعاون العلمي

الصين تحقق اختراقا في الاتصال بالليزر بين الأقمار الاصطناعية والأرض في المدار العالي

  • / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
  • تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
  • ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
  • مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
  • كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
  • “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
  • باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
  • نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
  • الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
  • الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام

الأخبار الرئيسية

20970 0
محمد بن ناصر الياسر الاسمري يطلق موقعه الشخصي علي الشبكة العنكبوتية
محمد بن ناصر الياسر الاسمري يطلق موقعه الشخصي علي الشبكة العنكبوتية

جديد الأخبار

ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
146 0

914 0

بالاجماع نبيل فهمي امينا عاما للجامعة العربية
بالاجماع نبيل فهمي امينا عاما للجامعة العربية
744 0

السعودية تمهل الملحق العسكري الإيراني 24 ساعة لمغادرتها
السعودية تمهل الملحق العسكري الإيراني 24 ساعة لمغادرتها
712 0

تضامن خليجي مع الكويت ودعم سيادتها على مناطقها البحرية
تضامن خليجي مع الكويت ودعم سيادتها على مناطقها البحرية
781 0

31/03/2010  

السعودية تزيد إنتاج النفط بنسبة 60%

+ = -
1351

نوفوستي. أعلنت وكالة " Bloomberg" استنادا لتصريحات أدلى بها وزير النفط السعودي علي النعيمي أن العربية السعودية تعتزم زيادة انتاجها الحالي من النفط بنسبة 60 % ، أي حتى 12 مليون برميل يومياً، وذلك بسبب انتعاش الطلب على النفط. وأشارت الوكالة إلى أن الوزير السعودي لم يوضح المدة الزمنية التي ستتحقق خلالها هذه الزيادة.
ويعتبر الوزير أن سعر النفط في حدود 70 – 80 دولارا للبرميل الواحد، هو قريب من "السعر المثالي".
وتدخل العربية السعودية في قائمة مصدري النفط الأساسيين إلى الصين. ففي عام 2009 صدرت السعودية للصين 41.86 مليون طن من النفط، أي بزيادة قدرها 15.1% عن عام 2008، ما يشكل 20% من كمية النفط الذي تستورده الصين.
وأعلن في شهر فبراير الماضي أن نيجيريا والمكسيك تخطتا السعودية بكمية النفط الجاري توريده إلى السوق الأمريكية، حيث شكلت حصة السعودية في عام 2008 حوالي 17% قبل أن تتقلص إلى 10 – 11 % في عام 2009 .
وأعلنت العربية السعودية في بداية شهر مارس الجاري عن نيتها مضاعفة كمية صادراتها من النفط للهند لتصل إلى 40 مليون طن في العام.

السعودية تزيد  إنتاج النفط بنسبة 60%

اقتصاد
This post has no tag

Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/94931.html

Older posts Newer posts
السعودية تزيد  إنتاج النفط بنسبة 60%
إيران تنضم لقائمة أكبر منتجي العلوم في العالم
السعودية تزيد  إنتاج النفط بنسبة 60%
لا يشترط المحرم، إصدار أول بطاقة وطنية للسعوديات تكفل التنقل بدول التعاون

Share and follow up

  • For comments
  • Facebook comments

2 comments

2 pings

    1. 31/03/2010 at 9:15 ص[3] Link to this comment

      وأين عوائد هذا النفط لا نراها تتماثل داخل الدولة
      البطالة والفقر في إزدياد
      المشاريع متوقفة أو هي مشاريع مزيفة وعلى الورق
      المدارس والجامعات والمستشفيات هي هي لم تتغير
      حتى إدارات الدولة المعنية كالمرور والشرطة والمحاكم والأحوال تقع داخل مباني مستأجرة متهالكة
      أين تصريح وزير المالية بأن الدولة إستطاعت القضاء على تأخير المشاريع بجلب شركات أجنبية وغيره
      يا سيادة الوزير المشاريع هي هي لم تتغير ولا زالت شبه متوقفة حتى الأحياء المنكوبة في جدة جراء السيول لا زالت كما هي تئن تحت وطأة الدمار والأتربة
      حسبنا الله

    2. 31/03/2010 at 1:51 م[3] Link to this comment

      لماذا لايوجد وضائف اذا:mad:

اترك تعليقاً

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

Copyright © 2026 www.alwakad.net All Rights Reserved.

التعليقات على الأخبار والمقالات ، لا تعبر عن رأي الَـوكــَاد

Powered by Tarana Press Version 3.3.1
Designed and developed by Tarana Tech | Tarana Press