الوكاد – الرياض –
تعطلت اعمال ومواعيد مرضى في عدد كبير من العيادات الخاصة والمراكز الطبية في العاصمة السعودية امس نتيجة حملة شنتها وزارة الصحة على العيادات التي تشغل اطباء يعملون فيها وهم موظفون في المشافي الحكومية ، حيث توارى واختفي الاطباء حين علموا بوصول مفتشين من الشئون الصحية
اسفرت الجولة عن ضبط بعض الاطباء وخاصة في عيادات اسنان يمارس فيها اطباء سعوديين العمل الي جانب كونهم موظفين في مستشفيات حكومية
وعلى اثر هذا فقد مرضى مواعيد لهم وتأجلت المواعيد مرة اخرى ، وحسب مصادر الوكاد فقد شعر الاطباء المكتشفون بالعمل خارج نطاق مقار اعمالهم الحكومية بالحرج الشديد ، لكن طبية ماهرة في طب الاسنان قالت نضطر للعمل بالنظر لقلة الرواتب التي تدفها الحكومة للاطباء ، فيما قال طبيب مختص في طب العيون لقد تركت العمل في المشفى العسكري وتفرغت لمدة سنة للعمل في القطاع الخاص نظاما براتب يفوق ما تدفع لي الحكومة 4 اضعاف لكي استطيع العيش واعاشة ابنائي
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
16/05/2010
حملة مفاجئة للصحة السعودية تربك العيادات الخاصة التي يعمل بها أطباء حكوميين
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/99031.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

2 comments
2 pings
16/05/2010 at 6:07 ص[3] Link to this comment
اتق الله يادكتور اذا انت تقول راتبك قليل فكيف بموظفين الدولة الآخرين اللذين رواتبهم من 4000 الى 6000 ويحمدون الله على كل حال يااطباء اين الإخلاص في العمل والامانة رواتبكم من 15000 واكثر وغير مقتنعين 0 سبحان الله0
17/05/2010 at 9:38 م[3] Link to this comment
الأخ الناصح يبدو انك لا تدري عن امور الناس وتعتقد ان الناس يجب ان يتساووا بالرواتب بغض
النظر عن الؤهلات لأن راتب 15000 الذي تستكثرة لا يقبل به أي طبيب مؤهل بالعالم أما أن
الرواتب الحكوميه القليله فهي لا تسمن ولا تغني عن جوع ولا تكفي متطلباتنا كأطباء ونحن نعمل
في القطاع الحكومي لأن ذلك واجب علينا تجاه أخواننا ونعمل بعد الدوام لتحسين ظروفنا ودخلنا
بدون اي اهمال لمرضانا بالمستشفيات واما ما يشتكي منه الناس فلسنا سبب ذللك من قريب
او بعيد ولكن قلة الأمكانيات وسؤ ادارتها وتوزيعها واذا اضطررنا فأبسط اجراء هو التقاعد أو
الأستقالة وبأمكاننا ات نحصل على اضعاف رواتبنا هنا بالمملكة او غيرها حتى أمريكا.
أما المنه بالرواتب فهي لا سبب له ولعلك تتذكر عندما طلب وزير الصحة السابق حمد المانع
من وزراء الصحة الخليجية عدم اغراء الأطباء السعوديين لقلة الرواتب التي تجاوزها الزمن حتى
بعد صدور الجدول الجديد..