شينخوا ) تم خروج اسرع قطار بالغ السرعة فى الصين من خط الانتاج اليوم الخميس فى تشانغتشون عاصمة مقاطعة جيلين فى شمال شرق الصين ، صرح بذلك مدير تنفيذى بالشركة .
وقال دونغ شياو فنغ رئيس شركة تشانغتشون لمركبات السكة الحديد المحدودة ان الجيل الجديد من القطار "380 ايه " تبلغ سرعته القصوى العاملة 380 كم فى الساعة.
يذكر ان شركة تشانغتشون لمركبات السكة الحديد هى فرع من شركة الصين سى ان ار احدى اكبر شركتين لصنع القطارات الكبيرة فى البلاد .
ويذكر ان القطارات التى تمتلك الصين حقوق ملكية فكرية مستقلة فيها سوف تدير للمرة الاولى القطار البالغ السرعة من بكين الى شانغهاى الذى سوف يكتمل ويفتتح فى عام 2011 .
وفى يوم 16 مارس وقعت وزارة السكك الحديدية فى الصين عقدا لشراء 100 قطار من الجيل الجديد من شركة سى ان ار الصينية.
تجدر الاشارة الى ان القطارات بالغة السرعة التى تبلغ سرعتها خلال العمل 350 كم تسير على ثلاثة خطوط تربط بكين وتيانجين، وووهان وقوانغتشو، وتشنغتشو وشيان.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
28/05/2010
الصين تنتج اسرع قطار
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/99931.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

2 comments
2 pings
30/05/2010 at 5:05 م[3] Link to this comment
واحنا انتجنا اسرع صهريج لنقل مياه الصرف لتزدان به اغنى عاصمة عربية وشرق اوسطية لنشر رائحة العطر على ضيوف الوطن وابنائه آه ياراسي
12/09/2010 at 2:26 م[3] Link to this comment
أمجاد ياعرب أمجاد … وماذا بعد … الصين أنتجت أسرع قطار ف العالم … نريد قنبلة فتاكة تبيد الجيل العربى الحالى لعل الجيل الجديد يكون اكثر إنتماءاً وفائدة لعروبته … وعجبى عليكم ياعرب وأنا واحد منكم .. لاتعليق