(CNN)– أعلنت شركة الاتصالات الخلوية الصينية الرئيسية، الجمعة، أنها ستطلق حملة تجريبية لخدمة أجهزة "موبايل" الخلوي من الجيل الثالث، صنع الصين، الأسبوع المقبل.
بموازاة ذلك تتوقع شركات هذا الوسط موجة إنفاق بمليارات الدولارات للحصول على هذه الأجهزة، ما أن تمنح الدولة رخصاً لتصنيع هذه الأجهزة من الجيل الثالث.
وكانت الصين قد أخرت هذا القرار لحين تقوم بتطوير نظام شبكتها المحلية، كي تصبح في مستوى تضاهي فيه المعايير العالمية.
وقالت شركة الاتصالات الخلوية الصينية في بيان إنها ستختبر هذه المعايير المعروفة بالاسم المختصر TD-SCDMA عبر استخدام 20 ألف جهاز موبايل وخمسة آلاف بطاقة بيانات شحن، الثلاثاء، في العاصمة بكين وسبع مدن أخرى.
غير أن البيان لم يوضح مدة التجربة وما إذا كانت ستمدد إلى مناطق أخرى ومتى سيتم منح الرخص لتصنيعها، وفق أسوشيتد برس.
الجدير بالذكر أن الصينيين يشكلون أكبر عدد مستخدمين للموبايل في العالم، إذ أن هناك 520 مليون مستخدم لهذه التكنولوجيا في الصين.
ومن المقرر أن يخدم الجيل الثالث من الموبايل" خدمات تحميل الفيديو والربط بشبكة الإنترنت.
يُشار إلى أن الحكومة الصينية كانت أعربت في وقتٍ سابق عن أملها في إقامة شبكة الجيل الثالث وتشغيلها قبل افتتاح أولمبياد ألعاب بكين الصيفية في أغسطس/آب المقبل
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
31/03/2008
الصين تجرّب الجيل الثالث من صناعتها من "الموبايل"
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/11461.html
