وكالات
كشف تقرير عن تخلي أحد مؤسسي عملاق مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن جنسيته الأمريكية، وذلك بسبب الضرائب العالية التي تفرضها الحكومة الأمريكية على مواطنيها، تحت مسمى ضريبة الدخل.
فقد جاء في التقرير، الذي بث على محطة بلومبيرج الاقتصادية، أن خطوة إدواردو سافيرين، الذي يعتبر أحد المؤسسين الأربعة لـ”فيس بوك”، جاءت قبل أسبوع، من طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام.
وبرر عدد من المراقبين هذه الخطوة بمحاولة سافرين التخلص من الضرائب العالية التي ستفرضها الولايات المتحدة على دخله، إذا أراد القيام ببيع أسهمه، مع العلم أن سافرين يمتلك نحو 5% مع أسهم “فيس بوك”، حسب ما جاء في كتاب “تأثير الفيس بوك” للكاتب دافيد كيركباتريك.
وقال أحد المتحدثين باسم مؤسس “فيس بوك”، في بيان تم إرساله عبر البريد الإلكتروني، إن “خطوة سافرين بالتخلي عن الجنسية الأمريكية، هى خطوة لوجستية، وليس لها علاقة بالتهرب من الضرائب”.
يُذكر أن سافرين المولود في البرازيل قد حصل على الجنسية الأمريكية في العام 1998، وهو مقيم في سنغافورة منذ العام 2009، حيث يقوم بدفع الضرائب السنوية بالرغم من عدم تواجده على الأراضي الأمريكية، وذلك حسب القوانين المعمول بها، والتي تلزم المواطن بدفع ضريبة الدخل، حتى وإن لم يكن مقيمًا داخل الدولة.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
13/05/2012
مؤسس (فيس بوك) يتخلى عن جنسيته الأمريكية بسبب الضرائب
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/161401.html
