تنطلق اليوم (الثلاثاء) بالمدينة المنورة فعاليات منتدى الخدمات الإلكترونية ٢٠١٥ بشعار “بنزاهة واحترافية” بدعم ومشاركة برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر” على مدى ثلاثة أيام.
وأوضح مطور المنتدى المهندس مجدي عبدالكريم بخاري بأن المنتدى يناقش الخدمات الإلكترونية الحكومية المميزة والبنية التحتية الممكنة للخدمات الإلكترونية والتجارة الإلكترونية، مبيناً بأن المنتدى يأتي إنطلاقاً من التحولات الجذرية في طريقة استخدام الإنترنت كوسيلة فعالة للتعامل بين الأفراد وكل من الجهات الحكومية والمنشآت التجارية، ويستهدف الجهات الحكومية والمنشآت التجارية والجمعيات الخيرية والتعاونية بمنطقة المدينة المنورة.
وبين م. مجدي بخاري أن المملكة تنفق على خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات ما يقارب من 100 مليار ريال في العام، الأمر الذي يعكس أهمية هذا المنتدى في السعي لمواكبة التطورات السريعة في خدمات الاتصالات والمعلوماتية التي أدت إلى التحولات الجذرية في طريقة استخدام الإنترنت كوسيلة فعالة للتعامل بين الأفراد وكل من الجهات الحكومية والمنشآت التجارية.
وكشف بأن المنتدى يحظى بمشاركة برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر” وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة الحج ووزارة التعليم والغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة وجامعة طيبة ومؤسسة المدينة المنورة الخيرية لتنمية المجتمع ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومؤسسة البريد السعودي ومعهد مدينة المعرفة للقيادة والريادة
وأشار إلى أن جلسات عمل المنتدى ستتضمن عرض لمبادرات داعمة للعمل الخيري بمنطقة المدينة المنورة منها سوق إلكتروني لتسويق منتجات الحرف اليدوية والأسر المنتجة وبوابة إلكترونية للتنسيق بين الجمعيات الخيرية والمساهمة في التطوير الإداري وتحقيق التكامل في الخدمات المقدمة.
ويتميز المنتدى بوجود عدة فعاليات منها تدشين مبادرة “مسابقة تطوع طيبة للتطبيقات الذكية” إلى جانب ورشه عمل تهدف إلى رفع الجاهزية الإدارية والتقنية لدى الجهات الحكومية والخاصة ومتطلبات تفعيل الخدمات الإلكترونية وأنواع البرامج التوعوية بالخدمات الإلكترونية ومشاركة القطاع الخاص في الأعمال الإلكترونية الحكومية.
يجدر بالذكر أن المنتدى يقام بشراكة استراتيجية مع الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة وجامعة طيبة ومعهد مدينة المعرفة للقيادة والريادة ويشارك به كل من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وحاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات التابعة لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجهات حكومية متعددة، كما أن المنتدى تنظمه مؤسسة فعاليات المدينة برعاية ذهبية من مؤسسة البريد السعودي.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
10/11/2015
منتدى الخدمات الإلكترونية يناقش البنية التحتية الممكنة للخدمات والتجارة الإلكترونية
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/191481.html
