الجزائر- واس:
كشف المديرالعام للشركة الجزائرية للنقل بالسكك الحديدية عبد الحميد لعلايمية أن الجزائر ستخصص مبلغ 18 مليار دولار لتحديث وتطوير قطاع السكك الحديدية ببلاده نظرا للأهمية القصوى التي يتمتع بها هذا القطاع الحيوي والإستراتيجي في المجال الإقتصادي والتجاري .
وقال لعلامية في تصريح صحفي اليوم أن عملية كهربة شبكة السكك الحديدية بين العاصمة وضواحيها الشرقية والغربية ستنتهي شهر 2008 م مضيفا أن القطار المكهرب الأول سيبدأ العمل في سبتمبر 2008.
وتوقع المتحدث أن تساهم الشركة الجزائرية للسكك الحديدية في نقل حوالي 80 مليون راكب سنويا في الجزائر بحلول سنة 2010م موضحا أن الشركة تنوي تحديث قطاراتها باقتناء قطارات بضائع وركاب جديدة خلال السنة االجارية وذكر لعلامية أن الشركة أشترت 17 قاطرة من إنتاج إسباني بنحو 102 مليون أورو لتبدأ في إستخدامها تدريجيا إعتبارا من شهر يناير الحالي "2008 " .
يشار إلى أن الجزائر قد استلمت شهريوليو الماضي 10 قاطرات صنعت في كندا وهي أول دفعة من طلبها المقدر بثلاثين قاطرة بقيمة 82 مليون دولار أمريكي ومن المنتظر كذلك أن تتسلم الجزائر خلال هذه السنة 64 قاطرة دفع لقطارات الضواحي أشترتها من سويسرا بمبلغ 280 مليون أورو
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
12/01/2008
18 مليار دولار لتطوير قطاع السكك الحديدية في الجزائر
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/2101.html
