القاهرة قنديل:
أعلن السفير الروسي ميخائيل بوجدانوف فى نقابة الصحفيين المصرية ، أن الحكومتين المصرية والروسية، علي وشك التوقيع علي اتفاقية في مجال الاستفادة من الاستخدام السلمي للطاقة النووية، وأن الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة سيقوم بزيارة إلي روسيا هذا العام لإجراء مفاوضات بهذا الشأن مع المسؤولين الروس. مشيراً إلي أن الاتصالات بين البلدين حول مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية ترجع إلي عقود مضت، حيث كان هناك تبادل للأفكار والخبرات.وأكد السفير الروسي أن الموقف الروسي متشابه بدرجة كبيرة مع الموقف المصري تجاه البرنامج النووي الإيراني قائلاً: «نحن نحترم حق أي دولة في الاستخدام السلمي للطاقة النووية، ومن المفروض الاستفادة من الطاقة النووية في السلم من أجل تحقيق النمو الاقتصادي وحل المشاكل الاجتماعية، ومن أجل رفع مستوي المعيشة في البلدان المختلفة، خاصة في البلدان النامية».وأضاف أنه في الوقت الذي نركز علي أهمية احترام تطبيق معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية بالمنطقة، فمن حق جميع دول العالم الاستفادة من الطاقة النووية، ولكن في الوقت نفسه نرفض عدم تطوير الأسلحة النووية، ونركز علي دور الوكالة الدولية للطاقة الذرية،
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
17/01/2008
السفير الروسي :الطاقة النووية حق للجميع واتفاقية مع مصر
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/2761.html
