ب ب سي-
قال جيف راديبي وزير المواصلات في جنوب إفريقيا إن بلاده سوف تستثمر 15.96 مليار دولار في قطاع المواصلات لاستضافة نحو 450 ألف زائر خلال فعاليات كأس العالم لكرة القدم عام 2010.
واضاف راديبي قائلا في مؤتمر صحفي إن ذلك يتضمن رفع مستوى المطار والطرق وإقامة خطوط جديدة للسكك الحديدية والحافلات. وأكد أن هذه الخطط ستفيد البلاد كثيرا بعد نهاية فعاليات كأس العالم ولفترة طويلة مقبلة.
وقال راديبي "تدفعنا رغبتنا في أن تصبح جنوب افريقيا قبلة للسياح ورجال الأعمال"، مشيرا إلى أن تنظيم دورة كاس العالم القادمة سيكون نقطة انطلاق لنظام المواصلات في البلاد للوفاء بمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".
وتابع قائلا "وبسبب المبالغ الهائلة التي ندفعها نرغب في ترك إرث دائم لشعبنا بعد الدورة". واشار راديبي إلى أنه سيتم تخصيص 1.3 مليار دولار من المبلغ للمدن التي ستجرى فيها المباريات التي ستقام في 10 ملاعب بتسع مدن في أنحاء البلاد.
وقال إن عدد شرطة السكك الحديدية سيزيد من 1400 إلى 5 آلاف، كما ستطبق إجراءات أمنية لحماية الزوار الذين ستستقبلهم أنظمة حديثة لبيع التذاكر.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
25/11/2008
جنوب إفريقيا: استثمارات كبيرة في المواصلات للمونديال
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/39931.html
