الوكاد- قالت وكالة الأنباء الروسية امس ان الصناديق الاستثمارية العربية صارت تشترط لمواصلة الاستثمار في أوروبا مساهمة الشركات الأوروبية في تطوير القطاع الصناعي في الدول العربية التي أسست حكوماتها هذه الصناديق.
وأكد ممثل شركة "سيمنس" الألمانية في منطقة الشرق الأوسط "أننا مطالبون بزيادة مساهمتنا في تنمية اقتصاد هذه المنطقة".
ويرى خبراء ألمان أن سياسة العرب الاستثمارية وصلت إلى نقطة تحول في مسارها. ويوضح أحدهما – ميخائيل بفايفر – قائلا إن المستثمرين العرب يطلبون من الشركات الألمانية أن تعطي دفعا لتنمية منطقتهم صناعيا.
ويرى خبراء ألمان يعملون في المنطقة أن الدول العربية الغنية لا تنوي خفض نشاطها الاستثماري.
وبلغ إجمالي استثمارات الصناديق الحكومية العربية الخمسة الرئيسية في أوروبا نحو 16 مليار يورو حتى الآن.
ويقول الخبير المالي الألماني ارنو فوكس إن المستثمرين العرب يسعون إلى إقامة علاقات مع شركات صغيرة ومتوسطة أيضا في أوروبا، مشيرا إلى أن هدفهم إقامة مشاريع صناعية منتجة في منطقة الخليج.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
13/05/2009
العرب يستثمرون في أوروبا من أجل النهضة الصناعية في بلدانهم
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/58851.html
Older posts Newer posts
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

1 comment
1 ping
14/05/2009 at 6:31 م[3] Link to this comment
لا والله للهروب من استقدام العماله ومن تسديد رسوم التاشيره ومن تجديد الاقامات ورخص تكاليف رواتب العماله الموجوده هناك خاصه في السعوديه لا يرحمون ولا يخلون رحمة الله تنزل