نوفوستي. أعلنت وكالة " Bloomberg" استنادا لتصريحات أدلى بها وزير النفط السعودي علي النعيمي أن العربية السعودية تعتزم زيادة انتاجها الحالي من النفط بنسبة 60 % ، أي حتى 12 مليون برميل يومياً، وذلك بسبب انتعاش الطلب على النفط. وأشارت الوكالة إلى أن الوزير السعودي لم يوضح المدة الزمنية التي ستتحقق خلالها هذه الزيادة.
ويعتبر الوزير أن سعر النفط في حدود 70 – 80 دولارا للبرميل الواحد، هو قريب من "السعر المثالي".
وتدخل العربية السعودية في قائمة مصدري النفط الأساسيين إلى الصين. ففي عام 2009 صدرت السعودية للصين 41.86 مليون طن من النفط، أي بزيادة قدرها 15.1% عن عام 2008، ما يشكل 20% من كمية النفط الذي تستورده الصين.
وأعلن في شهر فبراير الماضي أن نيجيريا والمكسيك تخطتا السعودية بكمية النفط الجاري توريده إلى السوق الأمريكية، حيث شكلت حصة السعودية في عام 2008 حوالي 17% قبل أن تتقلص إلى 10 – 11 % في عام 2009 .
وأعلنت العربية السعودية في بداية شهر مارس الجاري عن نيتها مضاعفة كمية صادراتها من النفط للهند لتصل إلى 40 مليون طن في العام.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
31/03/2010
السعودية تزيد إنتاج النفط بنسبة 60%
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/94931.html
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

2 comments
2 pings
31/03/2010 at 9:15 ص[3] Link to this comment
وأين عوائد هذا النفط لا نراها تتماثل داخل الدولة
البطالة والفقر في إزدياد
المشاريع متوقفة أو هي مشاريع مزيفة وعلى الورق
المدارس والجامعات والمستشفيات هي هي لم تتغير
حتى إدارات الدولة المعنية كالمرور والشرطة والمحاكم والأحوال تقع داخل مباني مستأجرة متهالكة
أين تصريح وزير المالية بأن الدولة إستطاعت القضاء على تأخير المشاريع بجلب شركات أجنبية وغيره
يا سيادة الوزير المشاريع هي هي لم تتغير ولا زالت شبه متوقفة حتى الأحياء المنكوبة في جدة جراء السيول لا زالت كما هي تئن تحت وطأة الدمار والأتربة
حسبنا الله
31/03/2010 at 1:51 م[3] Link to this comment
لماذا لايوجد وضائف اذا:mad: