صنعاء ـ سبأنت:
قال وزير الأوقاف والإرشاد حمود عبدالحميد الهتار أن الوزارة شكلت لجنة للتظلمات لأول مرة، للنظر في تظلمات أصحاب الوكالات المفوجة للحجاج والمعتمرين بخصوص نتائج التقييم لكل موسم.
وأشار وزير الأوقاف والإرشاد خلال لقائه اليوم بممثلي الوكالات السياحية المفوجة للحجاج والمعتمرين إلى أن الوزارة أعدت كذلك لائحة خاصة بالحج والعمرة وسيتم مناقشتها لاحقا بعد إبداء ممثلي الوكالات لملاحظاتهم إزاءها.
وكشف عن توجه الوزارة لاعتماد تسجيل الوكالات المفوجة لثلاث سنوات على أن تقوم كل وكالة بتجديد ترخيصها سنويا بما يحقق الاستقرار في مواسم الحج والعمرة ويمنع التلاعب في التسجيل.
وأكد أن الوزارة تستهدف من هذه الإجراءات التأسيس لعمل مستقبلي أكثر دقة وانضباط والحد من المخالفات والعقوبات المترتبة عليها.
من جانبه أوضح وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة الشيخ حسن الشيخ أنه تم تشكيل لجنة للنظر في المخالفات المرصودة خلال الموسم الماضي من قبل اللجان الميدانية التي عملت خلال الموسم.
فيما طالبا ممثلا الوكالات حسين الصباحي ومحمد كوكبان بسرعة إعلان التسجيل لموسم العمرة القادم، وتعزيز الجوانب الإيجابية للتعاون بين الوزارة والوكالات التي برزت خلال الموسم الماضي.
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
31/03/2008
الأوقاف اليمنية تشكل لجنة للنظر في تظلمات وكالات تفويج الحجاج
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/11421.html
