اقترح الدكتور عبد العظيم وزير، محافظ القاهرة، وضع إطار قانوني خاص بمحافظة القاهرة، باعتبارها العاصمة، يكون منفصلاً تماماً عن قانون الإدارة المحلية الحالى،
وحسب ما نشرته صحيفة المصري اليوم امس طالب بوضع خاص متسائلا «هل من الأفضل أن نتعامل مع القاهرة من الناحية القانونية كمحافظة مثل بقية المحافظات، أم يجب معاملتها كمحافظة للعاصمة، لها إطار قانوني خاص بها؟».
ووصف «وزير» خلال الندوة التى نظمتها جامعة عين شمس تحت عنوان «القاهرة بين الحاضر والمستقبل»، فى إطار افتتاح الموسم الثقافى للجامعة، مشكلة العشوائيات التى تعانى منها العاصمة بـ«الجادة»، خاصة بعد حادث انهيار جبل المقطم بمنشية ناصر، الذى راح ضحيته آلاف المواطنين.
وأكد وزير أن مصر مازالت تجنى تراكمات ٧٠ سنة ماضية، قائلاً: «ليس معنى ذلك إلقاء التهم على من سبقنى، ولكن ربما كانت هناك أولويات أخرى مختلفة عما نعيشه فى وقتنا الحالي».
وقال «وزير» إن المحافظة تعمل حالياً على تفريغ وسط القاهرة، عن طريق نقل مربع الوزارات بمنطقة قصر العينى إلى الشمال الشرقى للمحافظة، ونقل أغلب الإدارات بمبنى التليفزيون إلى مدينة الإنتاج الإعلامي، كما تم تفريغ ١١٧ غرفة من مبنى مجمع التحرير، الذى سنعمل على تحويله فيما بعد إلى معارض ومكتبات وأنشطة ثقافية.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
18/12/2008
مصر تنقل الوزارات إلى شمال العاصمة.. وتحويل مجمع التحرير إلى مكتبات
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/42491.html
