الرياض نهلة الناصر :
بعد غد 14 فبراير يحتفل العالم بعيد الحب ، المعروف ب – فالانتاين دي –
وقد قامت فرق ودوريات من الحسبة في السعودية بجولات علي الاسواق لتبلغ الباعة بعدم بيع الالوان الحمراء سواء اكانت العابا او اي شكل له لون احمر؟؟
ووفقا لما نقلته رويترز من الرياض امس فقد حظرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية الزهور الحمراء قبل عيد الحب الذي يحل في الرابع عشر من الشهر الجاري.
وقالت صحف ان هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمرت بائعي الزهور وملاك متاجر الهدايا في الرياض بازالة أي زهور أو سلع لونها أحمر قرمزي الذي ينظر اليه بشكل كبير على أنه يرمز للحب.
ونقلت صحيفة سعودي جازيت عن بائع زهور لم تنشر اسمه قوله "زارونا الليلة الماضية .."
وأضافت الصحيفة أن هذه الاجراءات معتادة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قبل عيد الحب الذي تنظر اليه الهيئة على أنه يشجع على إقامة علاقات بين الرجال والنساء خارج إطار الزواج
وتتخوف النساء من ارتداء الملابس الحمراء خشية تعرضهن للمضايقة من المطوعين
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
11/02/2008
الحسبة تمنع الالوان الحمراء في السعودية منعا للحب
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/5461.html
