صنعاء – سبأنت:
تنظم السفارة الفرنسية بصنعاء في المتحف الوطني الأحد القادم معرضا للصور الفوتوغرافية تحت عنوان ( ذكريات شبه جزيرة العرب، مئة عام من التصوير.
أوضح المسؤول الإعلامي للمركز الثقافي الفرنسي بصنعاء محمد الهريش لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه سيعقد في المركز صباح اليوم الثلاثاء مؤتمراً صحفياً لشرح أهداف المعرض، وتفاصيل محتوياته, ودلالته التاريخية.
وأشار الهريش إلى أن المعرض الذي يستمر 23 يوما يحتوي على 150 صورة نادرة، تمثل المجموعة التصويرية الأكبر التي لم يجمع مثلها من قبل حول شبه جزيرة العرب، والتي تغطي الفترة من بداية ظهور الصور الشمسية إلى اليوم.
ونوه بأنه سيرافق المعرض المتنقل عرض نحو 250 صورة خاصة بفن العمارة والآثار والمدن والموانئ، وصور الأشخاص والطبيعة.
يشار إلى أن المعرض الذي سينتقل إلى مدينة عدن بعد صنعاء، تشرف عليه الهيئة الثقافية بوزارة الخارجية الفرنسية، ويقام على شكل معرض متنقل بين دول شبة الجزيرة العربية لمدة عامين 2007م و2008م، حيث بدأ العام الماضي في دولة قطر، ثم اليمن هذا العام، ودولة الكويت في العام القادم.
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
- المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ينهي استعداداته للمنافسة في “آيسف 2026” بأمريكا
- الألكسو» تمنح سلطان عمان وسام التميز الثقافي العربي
- شركات صينية تنفذ مشروع ربط أبها مع جيزان بتكلفة 19 مليار ريال
- السعودية تعتمد آلية مشاركة أنديتها في بطولات آسيا بدءا من موسم 2026-2027
- أمير المدينة يستعرض إنجازات جامعة طيبة مع مديرتها
- العالم يتحد في يوم الأرض 2026
- مهندسون صينيون يخططون لدراسة إنشاء دفيئة على سطح القمر
- أمير المدينة يدشّن متحف «خير الخلق -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم-»
11/02/2008
معرض ذكريات شبه جزيرة العرب بالمتحف الوطني في اليمن
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/5471.html
