الوكاد-
اختتمت أمس الخميس الماضي ، في العاصمة السنغالية داكار، فعاليات المؤتمر الإقليمي الثالث لإدارة التكنولوجيا في أفريقيا، تحت عنوان: "المعرفة طريق أفريقيا للإندماج في الاقتصاد الدولي"، الذي عقد خلال الفترة من 4 – 7 مايو الجاري، برعاية الحكومة السنغالية والرئيس عبد الله واد، وبالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي. صرح بهذا الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.
الذي قال " أنه قام بتقديم التجربة العربية، ممثلة في المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، التي تعد من التجارب الرائدة في نقل وإدارة وتطوير التكنولوجيا، وإن كانت المؤسسة إماراتية المقر، إلا أنها عربية التوجه، وتنفذ أنشطة في أكثر من 18 دولة عربية، ولها مكاتب في منطقة الخليج وبلاد الشام وشمال أفريقيا. موضحا أن هذه التجربة يمكن أن تستفيد منها الكثير من الدول الأفريقية، لأن عناصر عديدة من ظروف الدول العربية النامية تتشابه، مع ظروف الدول الأفريقية. موضحا أن أفريقيا قارة ثرية بالموارد الطبيعة والبشرية، ولكنها لم توظف بعد التكنولوجيا بالصورة الاقتصادية، وهو الأمر الذي لا يؤدي للاستغلال الأمثل لهذه الثروات. موضحا أن نوعية التكنولوجيا المستخدمة في الدول الأفريقية يجب أن تتسم بالخصوصية، وتلبية الاحتياجات المحلية للمجتمعات الأفريقية.
.
