علي الحسيني – بيروت –
رفضت الكاتبة الطبيبة المصرية المثيرة للجدل نوال السعداوي الاستماع او النظر الي مداخلة مسجلة للعالم المصري المشتهر بإقامة دعاوي الاحتساب على المثقفين والرموز الفكرية في مصر الدكتور مصطفي ألبدري ، كما رفضت التعليق على مداخلة مسجلة أيضا لاحد كتاب صحيفة الأهرام المصرية واصفة اياه انها لا تعرفه وانه يريد الصعود على سمعتها لأنه يملك سلطة فرض الرأي
كما رفضت السعداوي الوقوع في فخ مع وضد الذي حاولت مذيعة احد البرامج الحوارية الذي حمل عنوان بدون رقابة والذي أذيع من قناة ا لبي سي اللبنانية
وقالت نوال السعداوي "انه "لو كان يوجد سلطة ودولة ورائي تدعمني كنجيب محفوظ لما انتقدوني . وقالت ان الجدل هو من أهم الاشياء وان ما كتبته وتكتبه يثير الجدل وهذا لازم فلا إيمان بدون شكّ. وأكدت أنها تهتم بجوهر الدين وليس بالقشور والألفاظ "فالله روح وليس جسدا او نصا يقول للمرأة تحجّبي" ورفضت التطرّق الى آراء رجال الدين بها او الردّ عليهم او على من يريدون "مهاجمتها لكسب الشهرة".
وأكدت انها مع منع الحجاب في كل العالم وليس فرنسا فقط لانّ الغطاء والعري متماثلان والمرأة التي تتعرّى او تتغطّى كلاهما يفكّران في الجنس وهما ضحيّة مجتمع رأسمالي طبقي ذكوريا اما يتاجر بالعري في السوق او يتاجر بالغطاء في الدين.
- اكبر سجادة زهور تجذب زوار مهرجان الورد الطائفي
- “تقويم التعليم” تعتمد 3 مؤسسات تعليمية و42 برنامجاً أكاديمياً لنتائج شهر أبريل 2024م
- مجمع الفقه الإسلامي الدولي يثمّن بيان هيئة كبار العلماء في المملكة بشأن عدم جواز الحج دون تصريح
- مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية
- إبرام أول صفقة بين جامعة أميركية مرموقة وطلاب مؤيدين للفلسطينيين
- المعهد الوطني لأبحاث الصحة يطلق مبادرة أبحاث الأوبئة والتقنية الحيوية
- “تعليم جازان” يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي
- الفضاء السعودية تنشئ مركزا عالميا لمجالات الفضاء بالشراكة مع “المنتدى الاقتصادي العالمي”
- فوز باسم خندقجي بالبوكر هو انتصار لصوت الأحرار وللرواية الفلسطينية
- السعودية تستضيف النسخة الـ28 لمؤتمر الاستثمار العالمي في نوفمبر القادم
09/12/2009
نوال السعداوي ترفض سماع د البدري وترفض مع وضد ، وترفض الحجاب
وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alwakad.net/83831.html
المحتوى السابق المحتوى التالي
أضف تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.
التعليقات 3
3 pings
10/12/2009 في 6:57 ص[3] رابط التعليق
يادكتور
انت من اهل المساجد ومن المصلين
اما ان تكون مقتنعا من الدين فيجب عليك ان لاتنشر الفساد او انك تقوم بامور روتينيه هي اللتي جعلتك تنقل مثل الاخبار الغريبه
لاتفسد اعمالك الصالحه
نصيحة محب لك
10/12/2009 في 5:57 م[3] رابط التعليق
مسألة: التحليل الموضوعي
( ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ويتبع كل شيطان مريد ( 3 ) كتب عليه أنه من تولاه فإنه يضله ويهديه إلى عذاب السعير ( 4 ) ) .
يقول تعالى ذاما لمن كذب بالبعث ، وأنكر قدرة الله على إحياء الموتى ، معرضا عما أنزل الله على أنبيائه ، متبعا في قوله وإنكاره وكفره كل شيطان مريد ، من الإنس والجن ، وهذا حال أهل الضلال والبدع ، المعرضين عن الحق ، المتبعين للباطل ، يتركون ما أنزله الله على رسوله من الحق المبين ، ويتبعون أقوال رءوس الضلالة ، الدعاة إلى البدع بالأهواء والآراء ، ولهذا قال في شأنهم وأشباههم : ( ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ) ، أي : علم صحيح ، ( ويتبع كل شيطان مريد كتب عليه ) قال مجاهد : يعني الشيطان ، يعني : كتب عليه كتابة قدرية ( أنه من تولاه ) أي : اتبعه وقلده ، ( فإنه يضله ويهديه إلى عذاب السعير ) أي : يضله في الدنيا ويقوده في الآخرة إلى عذاب السعير ، وهو الحار المؤلم المزعج المقلق .
وقد قال السدي ، عن أبي مالك : نزلت هذه الآية في النضر بن الحارث . وكذلك قال ابن جريج .
وقال ابن أبي حاتم : حدثنا عمرو بن سلم البصري ، حدثنا عمرو بن المحرم أبو قتادة ، حدثنا المعمر ، حدثنا أبو كعب المكي قال : قال خبيث من خبثاء قريش : أخبرنا عن ربكم ، من ذهب هو ، أو من فضة هو ، أو من نحاس هو؟ فقعقعت السماء قعقعة – والقعقعة في كلام العرب : الرعد – فإذا قحف رأسه ساقط بين يديه .
وقال ليث بن أبي سليم ، عن مجاهد : جاء يهودي فقال : يا محمد ، أخبرنا عن ربك : من أي شيء هو؟ من در أم من ياقوت؟ قال : فجاءت صاعقة فأخذته .
12/12/2009 في 5:36 م[3] رابط التعليق
وأكدت انها مع منع الحجاب في كل العالم وليس فرنسا فقط
انا صراحة اتمنى انك تلبسين حجاب وتفكينا من وجهك ايتها الشمطاء