أعلنت شركة تويوتا وهي اكبر شركة يابانية وإحدى اكبر شركات صناعة السيارات في العالم انها تكبدت هذا العام خسارة كبيرة بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية.
وأظهرت المعلومات التي نشرتها تويوتا يوم الاثنين ان خسائرها للعام المالي الذي ينتهي في مارس/ آذار 2009 ستكون كبيرة، ويذكر انها المرة الاولى في اكثر من 70 عاما التي تعلن فيها تويوتا عن خسارة.
وتشير المعلومات الى ان سبب الخسائر هو انخفاض الطلب على السيارات، ما ادى الى اعلان الشركة اليابانية عن نيتها تسريح موظفين.
ويقول المراقبون ان هذه المعلومات سوف يكون لها وقع كبير في مجال الشركات المتوسطة وصغيرة الحجم التي تتعاقد مع تويوتا وتصنع لها قطعا لسياراتها.
وتأتي هذه المعلومات في أعقاب إعلان اليابان يوم الأحد عن تسجيل ميزانها التجاري عجزا بقيمة 2.5 مليار دولار في شهر تشرين الثاني نوفمبر الماضي.
- / ست بلاطات رخامية تاريخية بمعرض عمارة الحرمين الشريفين توثق أسماء الخلفاء الراشدين وتعود إلى القرن الثالث عشر الهجري
- تسليم 248 حافلة سياحية صينية فاخرة مخصصة للسوق السعودية
- ثلة من الضابطات في الجييش الكويتي
- مدينة الملك سلمان للطاقة “سبارك” توقع اتفاقية تطوير مصانع جاهزة ومتخصصة في مجال الطاقة
- كسوة الكعبة تعتلي البيت العتيق
- “سبيس إكس” تطلق 24 قمرًا صناعيًا جديدًا إلى الفضاء
- باحثون يوظفون الذكاء الاصطناعي لرسم أول خريطة عالمية تحدد الشعاب المرجانية
- نواف سلام يشكر ولي العهد: قراركم يفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد اللبناني
- الأميرة سارة بنت بندر تبحث في موسكو فرص استثمار قطاع التمور والقمة الاقتصادية
- الشيخ علي الحذيفي في خطبة عرفة: الحج فريضة تتجلى فيها مظاهر التعارف والتآلف والتعاون والتكافل بين أهل الإسلام
22/12/2008
تويوتا تخسر لأول مرة من 70 عاما .
Permanent link to this article: https://www.alwakad.net/42781.html
Older posts Newer posts
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

1 comment
1 ping
23/12/2008 at 4:26 م[3] Link to this comment
انتشرت في الكثير من المواقع والمنتديات حملة تحت مسمى خلوها تصدي وقد
اطلق هذا الشعار الكاتب بصحيفة الجزيرة محمد ال الشيخ وكان عنوان المقال خلوها تصدي وكان هناك تفاعل من الكثير من المواقع على الشبكة وتشجيع المواطنين للتوقف عن شراء السيارات ولمدة ثلاثة اشهر او ستة اشهر وكان تركيز الحملة على موضوع رفع الاسعار لدى بعض الوكلاء رغم الانهيار العالمي والتكديس للسيارات في الدول المصنعة واستغلال المواطنين هنا برفع الاسعار بنسبة 12% وبعضها بنسبة 15 % ووكلاء السيارات يتاجرون بالشعب ولا يبالون بما يدور حولهم وهناك توقعات بانخافض الاسعار بنسبة 60% خلال الفترة القادمة اذا استمرت بالفعل هذه الحملة
هل يكون لنا دور بالمشاركة بهذه الحملة اتمنى ذلك يكفي